توجيهات للانتقالي لدمج لجنتي الحوار بالداخل والخارج

> عدن «الأيام» :

>
​التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد فريقي الحوار الوطني الجنوبي في الداخل والخارج.

وفي اللقاء، الذي شارك فيه أعضاء هيئة الرئاسة د. ناصر الخبجي، رئيس وحدة التفاوض السياسي و د. سهير علي أحمد والعميد ناصر السعدي وسعيد سعدان وعددًا من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، استعرض اللواء بن بريك، مسار الحوار الجنوبي في الداخل والخارج مع المكونات الجنوبية ودوره المهم في تثبيت دعائم قضية الجنوب من خلال تتويجه بتوقيع ميثاق الشرف الذي يعد دليل النجاح الذي حققه الحوار، كما يعتبر الثمرة الناضجة وخاتمته السياسية المثلى.

كما تطرق اللواء أحمد سعيد، إلى نتائج الحوار الوطني الجنوبي في الداخل والخارج، وأهمية التنسيق بين الفريقين وما وصل إليه من نتائج واتجاهات عمل مستقبلية وضرورة إبداء حسن النوايا واتخاذ إجراءات أولية تشجع مختلف القوى السياسية إلى الانخراط بفعالية في هذا الحوار.
إلى ذلك أكد د.الخبجي على ضرورة دمج لجنتي الحوار في الداخل والخارج بحيث تجري حوار عميق ينطلق من أسس ومبادئ عامة وواضحة.

من جانبهم قدم د. صالح محسن الحاج، نائب رئيس فريق الحوار الجنوبي في الخارج، شرحًا واضحًا ومقتضبًا عن مراحل الحوار الجنوبي وما تحقق فيه من نجاحات يصب فحواها في مصلحة القضية الجنوبية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الحاضرون على تشكيل لجنة برئاسة السفير قاسم عسكر، عضو لجنة الحوار الداخلي، ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في إثيوبيا والقرن الأفريقي تعمل على توثيق مسار الحوار وتقدم عددًا من التوصيات التي تم تداولها في الاجتماع لهيئة الرئاسة دعمًا للحوار وكذا آلية عمل الحوار في المستقبل.

حضر اللقاء، السفير أحمد علي حسين، رئيس فريق المستشارين للإدارة العامة للشؤون الخارجية والأستاذ محمد الغيثي، رئيس إدارة الشؤون الخارجية والأستاذ عبدالسلام قاسم السعدي، رئيس مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية وعددًا من أعضاء فريق الحوار في الداخل والخارج وأحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى