مقتل 5 مهندسين حوثيين وإصابة مدنيين وتضرر منازل في حي المطار

> عدن /صنعاء «الأيام» خاص:

>
​حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني من استغلال جماعة الحوثي، للهدنة لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية المهربة وسط الاحياء السكنية، واتخاذها المدنيين دروعا بشرية في حين ذكرت مصادر محلية وسكان أمس الأحد أن ضحايا الانفجار الغامض أمس الأول الجمعة قد بلغ 5 أشخاص.

وفي صنعاء أكدت المعلومات أن الضحايا هم ضباط في جماعة الحوثي (فريق هندسي) كانوا يشرفون على عملية إطلاق الصاروخ البالستي الذي انفجر قبيل لحظات من إطلاقه.

وأشارت المعلومات إلى إصابة العديد من المدنيين من سكان الحي وتضرر عدة منازل إثر إنفجار الصاروخ.

وقال الأرياني إن انفجار صاروخ باليستي، في وقت متاخر مساء الجمعة الماضي، أثناء تجميعه في هنجر يضم ورشة لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، مؤشر خطير يعكس موقفها من جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن.

‏وأضاف إن الحادثة تؤكد "استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية والخبراء لمليشيا الحوثي، وعدم اكتراث المليشيا بالمجتمع الدولي، وتنصلها من التزاماتها التي نصت عليها الهدنة الأممية".

‏وطالب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، باجراء تحقيق شفاف في سبب الانفجار، واتخاذ موقف حازم للحيلولة دون استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية للهدنة فرصة لتعويض خسائرها وحشد الموارد المادية والبشرية وتكديس الأسلحة، تحضيرا لدورة جديدة من الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى