​دار سعد تفعل دور السلم الأهلي واللجان المجتمعية

> عدن«الأيام» خاص :

>
خرج اجتماع عقد صباح اليوم الأربعاء، بين مدير عام دار سعد، عبود ناجي حسين، مساعد مدير أمن عدن لشؤون الأحياء العميد محسن العمري، والقيادات الأمنية واللجان المجتمعية بالمديرية، خرج بضرورة التنسيق بين أقسام الشرط واللجان المجتمعية لإنجاح عملها.

وناقش الاجتماع ضرورة تفعيل دور السلم الأهلي في المديرية على مستوى الأحياء المختلفة ورفع تقارير شهرية حول القضايا المجتمعية المخلة بأمن المنطقة.

وقال مأمور المديرية أن من اولويات السلطة المحلية تثبيت الأمن والأمان في المنطقة، وذلك في سبيل خلق طمأنينة للناس كمهمة تقع على عاتق الجميع.

من جهته أكد العقيد العمري، على التجانس الموجود بين السلطة المحلية واللجان المجتمعية في مديرية دارسعد لحل كثير من القضايا والاختلالات الأمنية، موضحًا أن تفعيل دور السلم الأهلي سيسهم في الحد من الجريمة والاختلالات الأمنية، واستقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وتحدث قائد المنطقة الأمنية السابعة، النقيب عدنان علي، خلال الاجتماع، عن الظواهر المنتشرة في المديرية ومنها تعاطي الحشيش والشمة والذي وصل إلى الطلاب في المدارس، مؤكدا أنه لا بد من التنسيق مع اللجان المجتمعية لمحاربة هذه الظواهر.

وقال النقيب : "للأسف الشديد بعض رجال الأمن يتعاطوا الحشيش وشرب الخمور ولابد من محاسبتهم" .

ومن جانبه، قال العقيد جلال علي يحيى، رئيس اللجان المجتمعية دارسعد، أن أهمية وجود اللجان المجتمعية كعامل مساعد لأجهزة الأمن مهم، موضحا أن هناك ما يقارب 500 عنصرا في الأحياء يعملون ضمن اللجان المجتمعية في دارسعد، وناشد الدولة بالاهتمام باللجان المجتمعية ودعمهم في عملهم بالعاصمة.

وخرج الاجتماع بالتشديد على متابعة إدارة أمن عدن لإصدار توجيهات بفتح مكاتب داخل أقسام الشرط خاصة للسلم الأهلي، عقد اجتماعات شهرية لأجهزة الأمن لتسهيل عمل المنطقة وأقسام الشرط واللجان المجتمعية، متابعة الظواهر السلبية في المجتمع مثل المخدرات وإطلاق الأعيرة النارية والتقطعات والبلطجة، وإبلاغ عمليات المديرية عن أي ظواهر مخلة بالأمن في الأحياء السكنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى