محافظ لحج وعدد من المشايخ ينهون خلافا بين قبيلتين بالصبيحة

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
قال مصادر "الأيام" بلحج، إن المحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله تركي رعى لقاء جمع مشايخ وأعيان قبيلتي الشماية والبريمة بالصبيحة عقب توترات بين القبيلتين تطور إلى اشتباكات مسلحة بين القبيلتين.

وذكرت المصادر أن اللقاء أتى بعد جهود ومساعٍ خيرة بذلها عدد من المشايخ لإنهاء التوتر وإصلاح ذات البين وفي مقدمتهم الشيخ عبد قاسم السييلي والشيخ محمد ثابت العطري والشيخ حسين الحيراني والشيخ عبده أحمد سالم.

وطبقا للمصادر، فإن المشاركين في اللقاء أجمعوا على إنهاء التوتر وقطع دابر الفتنة وإعادة المياه إلى مجاريها ووضع ضوابط تلزم الجميع بلملمة الصفوف تحت مظلة الجار للجار.

وأكد المجتمعون على الاستشعار بالمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لما يجمع بين القبيلتين من مصالح مشتركة واعتبار كل منهما جسدا واحدا ناهيك عن التداخل الاجتماعي المترابط المتين وقطع دابر الفتنة التي يحاول بعض ضعفاء النفوس بتأجيجها.

مثل مشايخ قبيلة البريمي في الاجتماع الشيخ أنور حيدر والشيخ سالم حيدر والشيخ علي حيدر والشيخ علي الزغير والشيخ سلام راشد تركي والشيخ عبده عثمان البريمي، فيما مثل مشايخ قبيلة الشماية الشيخ عبده صالح تركي والشيخ عبده علي الأقرم والشيخ عبده صالح الشيبة والشيخ سلطان علي حاشد والشيخ سلطان دعجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى