عملية سهام الشرق فوتت الفرصة على المتربصين بقضية الجنوب العادلة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قالت قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، إن عملية "سهام الشرق" المستمرة منذ يومين لتحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية استطاعت توحيد الفصائل المختلفة في انتماءاتها السياسية، وفوتت الفرصة على المتربصين بقضية الجنوب العادلة.

وذكر العقيد عبدالله عليان أن عملية سهام الشرق أظهرت تلاحما كبيرا للقادة الشرعية والانتقالي في منطقة شقرة الساحلية في أجواء سادها التوافق والوفاق ليجسدوا مبدأ التصالح والتسامح، وأن الجنوب للجميع، وأن اللقاءات والتقارب الجنوبي قد بدت نتائجه تظهر على العلن.

وأضاف، "أن تشاهد القادة أبو مشعل الكازمي وأبو قحطان والنوبي وعبد اللطيف السيد وعطوة والبيحاني والمعكر وحمصان في خندق واحد فهو الشيء الذي كنا نتمناه منذ زمن وتحقق بفضل الوعي والحس الجنوبي".

من جانبه، قال عضو الجمعية الوطنية محمد العمود، إن كل شرفاء أبين والضالع ويافع وردفان كانوا بمثابة الجسد الواحد في توافقهم ووقوفهم الأسطوري في وجه الإرهاب وأدواته من خلال عملية سهام الشرق التي تعني الكثير والكثير وستصل إلى حضرموت الوادي والمهرة لتطهير الجنوب من الإخوان الذين تركوا أرضهم للمليشيات الحوثية ويريدون من الجنوب موطنا.

من جانبه، قال قائد الحزام الأمني بدلتا أبين العميد عبداللطيف السيد، إن انطلاق عملية سهام الشرق جاءت لتطهير أبين من العناصر الإرهابية، وأن الأحزمة وأبطال القوات المسلحة الجنوبية في خندق واحد بعد أن وصلت القوات إلى مديرية أحور، مشيرا إلى أن هذه العملية التي أتت بتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي لن تتوقف حتى تحرير كل محافظات الجنوب وستصل إلى المهرة.

بدوره، أكد قائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي أن عملية سهام الشرق ستواصل مهامها القتالية في دحر الإرهاب من مديريات المنطقة الوسطى بمساندة أبناء هذه المديريات الأبطال والأجهزة الأمنية.

وأكد أن عملية سهام الشرق ستستمر حتى يتم تطهير كامل تراب محافظة أبين من العناصر الإرهابية وتأمينها تأمينا محكما بما يضمن تأمين الخط الدولي الرابط بين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الشرقية أمام المسافرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى