​أسرة نازحة تناشد سلطات الضالع الإفراج عن ابنها

> عدن «الأيام» خاص :

>
ناشدت أسرة  مثنى مثنى الفقيه السلطات المحلية والتنفيذية في محافظة الضالع، الإفراج عن ابنها في سجن سناح، لإنقاذها من جحيم الحرب والنزوح.

وقالت أسرة مثنى: لقد تركنا ديارنا وأهلنا ومزارعنا حفاظا على سلامة حياتنا وحياة أطفالنا من قرية مرخزة إلى قرية حبيل السلامة، فنحن نسكن حاليا في خيم وطرابيل ونعاني من ظروف غاية في المأساة.

وقد حدثت مشكلة أسرية راح ضحيتها أحد أولادنا، لتصبح هذه الأسرة فاقدة لثلاثة رجال من أبنائها :
الأول:معين مثنى مثنى الفقيه وهو أسير لدى الحوثيين قبل عامين ولا نعلم أحيّاً هو ام ميتا ولديه أربعة من الأطفال، والثاني هو يوسف مثنى مثنى الفقيه الذي قتل على يد أخوه عن طريق الخطأ ولديه أربعة أطفال، والثالث عيسى مثنى مثنى الفقيه ولديه 6 أطفال قابع في سجن سناح حتى يومنا هذا، مخلفين جميعا 14 طفل وثلاث نساء أرامل.

 وتابعت الأسرة حديثها: (نحيطكم علما أن القضية اتخذت مجراها في نيابة ومحكمة الضالع الابتدائية قبل 5 أشهر وبعد جمعها لكل الأدلة والبراهين القانونية كان آخرها الجلسة الختامية لمحكمة الضالع برئاسة القاضي المحرابي يوم الأربعاء الموافق 24غسطس 2022م والتي انتهت برفع حكمها إلى نيابة الضالع بالإفراج عن ابننا عيسى مثنى مثنى الفقيه وعلى ضوء ذلك أصدرت نيابة الضالع برئاسة القاضي جلال المرفدي أمرًا بالإفراج إلى سجن سناح المركزي المؤرخ بيوم انعقاد جلسة عدالة محكمة الضالع الموقرة).

 وأضافت:  "لكن للأسف تفاجأنا برفض السلطات التنفيذية أوامر السلطات القانونية في سجن سناح المركزي دون معرفة الأسباب، ولهذا نناشدكم بحق الله والوطن ودماء شهدائه التدخل العاجل لإطلاق سراح ابننا عيسى من سجنه امتثالا للقانون واطلاق سراحه إلى بيته لتحمل مسؤوليات أطفاله وأطفال إخوانه ويرعى أبويه الذين قد بلغا من العمر عتيا، وحتى يكون القانون فوق الجميع وليس تحت الجميع.
وأكملت الأسرة : (أملنا بكم كبير وفقكم الله وجعلكم درعا واقيا للوطن والقانون)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى