الهيئة العسكرية للجيش الجنوبي تطالب بالوقوف مع أبناء المهرة لتمكينهم أمنيا

> الغيظة "الأيام» خاص:

> طالبت الهيئة العسكرية للجيش و الأمن الجنوبي بمحافظة المهرة قيادة السلطة المحلية بالوقوف إلى جانب أبناء المهرة لانتزاع حقوقهم المشروعة وتمكين أبناء المهرة من إدارة شؤون مؤسساتهم الأمنية والعسكرية ورفض أي تعيينات في المؤسسة الأمنية من خارج المحافظة.

وطالبت الهيئة في بيان لها عقب اجتماع موسع بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لتأسيس الجيش الجنوبي بإعادة واستيعاب جميع الضباط والأفراد في الجيش والأمن الجنوبي من المفصولين والمبعدين قسرا والمتقاعدين وتسوية أوضاعهم نتيجة ما تعرضوا له من إقصاء وتهميش خلال السنوات الماضية من حكم النظام السابق.

وقالت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة إنها تابعت التطورات السياسية والعسكرية والأمنية التي شهدتها الساحة الجنوبية وتحديدا محافظتي شبوة وأبين ومحاولات المليشيا الإخوانية وصنائعهما من جماعات التطرف، التمرد على قرارات مجلس القيادة الرئاسي والانقلاب على التوافقات السياسية المتمثلة في اتفاق ومشاورات الرياض.

وبارك بيان الهيئة الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بألوية العمالقة الجنوبية والقوات الجنوبية في محافظة أبين وشبوة ورحب بانطلاق عملية سهام الشرق حتى تحرير كافة محافظات الجنوب.

وأكدت الهيئة وقوفها الكامل إلى جانب دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وطالب البيان بإعادة واستيعاب جميع الضباط والأفراد في الجيش والأمن الجنوبي من المفصولين والمبعدين قصرا والمتقاعدين وتسوية أوضاعهم نتيجة ما تعرضوا له من إقصاء وتهميش خلال السنوات الماضية من حكم النظام السابق وسرعة تنفيذ اتفاق ومشاورات الرياض بالشقين العسكري والسياسي وضرورة إخراج القوات العسكرية التي تخضع لسيطرة القوى الإخوانية من المحافظة ونقلها إلى خطوط المواجهة مع المشروع الحوثي كما يقتضي ذلك اتفاق ومشاورات الرياض.

وطالب بيان الهيئة بضرورة تشكيل اللجان المجتمعية في الأحياء السكنية في العاصمة الغيظة والمديريات الأخرى وتشكيل قوة دفاع المهرة لتتولى مهمة حماية وتأمين المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى