أبين.. غضب واحتجاج بسبب "احتقار" الشهداء وتهميش الجرحى

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من منتسبي جمعية أسر الشهداء والجرحى في مديرية خنفر بمحافظة أبين، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى المجلس الانتقالي الجنوبي بزنجبار للمطالبة بمساواة مرتباتهم بمرتبات الشهداء والجرحى التابعين للقوات المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية.

وقال محتجون، إن تنفيذهم لهذه الوقفة لإنصافهم جراء الظلم الذي لحق بهم، إذ إنهم يستلمون 60 ألف ريال كمرتب شهري، فيما شهداء القوات المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية يستلمون 1000 ريال سعودي شهريًا.


وأشاروا إلى أنهم يشعرون بنوع من الاحباط نتيجة عدم مساواة مرتباتهم بشهداء القوات المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية وأن كل ما يتمنوه هو إنصافهم من قبل رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

وقال الجريح عادل الموقري إنه أحد جرحى عام 2015، إذ تلقى إصابته في دوفس وأصيب بإعاقة مستديمة وهو على كرسي متحرك، مؤكدًا أنه لم يكن يتوقع أن يصل إلى هذا الوضع المزري من ناحية علاج الجرحى.


من جانبه، أفاد الجريح مجدي ناصر محمد حيدرة أنه أحد جرحى حرب 2015 بأبين في يده اليمنى وتم بترها، ومازال يتابع الجهات ذات العلاقة من أجل تركيب يد اصطناعية له لكن بلا استجابة.

وخلال الوقفة، التقى رئيس انتقالي أبين محمد الشقي، بالمحتجين، وأكد لهم أنه سينقل همومهم إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل عمل الحلول المناسبة لهم، وأن كل الشهداء والجرحى الجنوبيين متساوون في الحقوق.


وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان جاء فيه:

الإخوة في المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين إيصال كلمتنا نحن أعضاء الإدارة والهيئة الإدارية لجمعية أسر الشهداء والجرحى في مديرية خنفر، حيث ننفذ أمام مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة زنجبار وقفة احتجاجية، ومن هنا نناشد القائد عيدروس قاسم الزبيدي أن ينظر إلى هذه الشريحة التي حرمت من بعض حقوقها، ونطالب بالآتي:

1 - منح ولو 1 % من جهود المجلس الانتقالي لصالح الشهداء من علاج ورعاية.

2 - توحيد كشوف المجلس الانتقالي التي تمنح من المجلس سوى إغاثية أو مالية.

3 - منح جمعية أسر الشهداء والجرحى مخصص 1000 ريال سعودي شهريا.

4 - إلزام وزير الخدمة المدنية والتأمينات باعتماد التعيينات للشهداء والجرحى الموظفين المدنيين بحيث تتساوى مستحقاتهم بما تم العمل به مع شهداء والجرحى لوزارة الداخلية.

5 - الرعاية الكاملة لأطفال الشهداء الذين حرموا من آبائهم وقدموا حياتهم ليعيشَ أطفالهم بكرامة.

6 - إلزام الدائرة في المنطقة الرابعة وقيادات الألوية (الثالث حزم) والدفاع الساحلي واللواء 103 بالكف عن النهب لرواتب الشهداء والجرحى."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى