​أهالي قرية بلحج يحتجون للمطالبة بإيقاف الاعتداء على أرضهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفذ عدد من أهالي قرية كدمة عوض علي في ضواحي مدينة الحوطة بلحج أمس، وقفة احتجاجية أمام مكتب ديوان المحافظة لمطالبة سلطات المحافظة بسرعة إيقاف المعتدين على مخطط حرم قرية كدمة عوض علي.
وبحسب التفاصيل، فأنه تم الاعتداء على حرم القرية من قبل المتنفذين بدعم وحماية من قبل أجهزة الأمن.

وطالب الأهالي بسرعة إطلاق سراح المعتقلين من أبناء القرية المكلفين بمتابعة أرض حرم القرية والذين تم اعتقالهم بعد طلب استدعاء من أمن المحافظة لحل القضية مع المتنفذين.
وكشفت مصادر أنه تم اعتقالهم عقب الاستدعاء من قبل الأمن وهم الشيخ عارف هامل عوض شيخ القرية وعباس صلاح صالح القوبة وعبده سالم علي المطاطة.

وقال الأهالي إن قيادات أمنية تعاونت مع متنفذين-لم يكشف الأهالي عن صفاتهم أو اسمائهم- قاموا بعمليات بيع لأرض حرم القرية رغم أن هذه الأرض صرفت من قبل هيئة الأراضي والزراعة كحرم للقرية إلا أنهم تفاجأوا بما حدث وهو ما قد يؤدي نتائج غير جيدة.

ووجه وكيل أول محافظة لحج صالح البكري الجهات المختصة بنيابة الأموال العامة للنظر بالقضية وإحالتها للقضاء كون الأرض ممنوحة رسميا لأبناء القرية ووجه الأمن بالإفراج عن المحتجزين من أهالي القرية وإيقاف التدخل في شؤون السلطة القضائية واختصاصاتها.

ودعا رئيس اللجنة المجتمعية قرية كدمة عوض علي أنس محمد علي محافظ لحج ومدير الأمن ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة لاحتواء هذه الفتنة التي  يُراد لها الانجرار إلى مربع العنف والاستقواء وتحكيم العقل والمنطق واللجوء للقضاء للفصل في قضايا مثل هذه.
وشدد عوض على أهمية تحكيم العقل وإيجاد حلول ودية ترضي جميع الأطراف أو ترك القضية تسير في مسارها الطبيعي والقانوني.

وأشار إلى أن الفيصل في القضية هو القضاء وهو المخول في مثل هذه القضايا وليس السلطة المحلية والأمنية التي هما سلطة تنفيذية وليست قضائية.

وذكر أن هذه القضية لو استمرت سوف تهدف إلى تفكيك النسيج المجتمعي في القرية والمحافظة لما لجميع الأطراف من ارتباطات أسرية وقبلية في نفس القرية وخارجها في إطار المحافظة ولما لها من عواقب لا تحمد عقباها في حال وصلت القضية إلى مربع العنف.
وتشهد عدد من المناطق في محافظة لحج نزاعات مستمرة على الأراضي أدت إلى حدوث العديد من الحوادث الأمنية وهوما يستدعي التدخل العاجل من قبل قيادة المحافظة والقضاء للفصل في تلك المنازعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى