محلل سعودي: لا بأس بتأسيس جيشين جنوبي وشمالي

> عدن «الأيام» خاص:

> رأى محلل سياسي سعودي أن من الممكن تأسيس جيشين مستقلين جنوبي وشمالي لمواجهة الحوثيين حتى يعرف اليمنيون من منهما سينتصر.

وذهب د. أحمد القرني، دكتوراه العلاقات الدوليّة والاستراتيجية بجامعة السوربون الفرنسية، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بـ "تويتر" يومي أمس وأمس الأول، إلى الدعوة بسحب السلاح من كل الأحزاب في الشمال لتكون تحت قيادة جيش وطني موحد تابع لوزارة الدفاع وتحت قيادة المجلس الرئاسي، كذلك في الجنوب تكون كل القوات الجنوبية تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال، "لا بأس بجيشين مستقلين جنوبي وشمالي، لنرى من سينتصر منهما أمام الحوثي".

وأضاف، إن الحوثي يعزز قواته ويستعرض ويجند ويعبئ من الشماليين، متسائلا: "كيف للشرفاء في الشمال أن يتواطؤوا مع هذا المجوسي؟ ما هذا الذل؟ أين العزة والكرامة الشمالية؟ هل رضخت القبائل وشيوخها للحوثي بدافع المال؟ هل أجبروا بالقوة؟ ما هذا الانبطاح للحوثي؟ أفيدوني مشكورين؟".

وفي تغريدة منفصلة أعتبر المحلل السياسي السعودي دعم التحالف العربي للقوات المسلحة الجنوبية لأنهم أثبتوا مصداقيتهم في مكافحة الإرهاب، وتحرير محافظاتهم من مليشيات الحوثي.

وقال القرني حول فشل القوات العسكرية الشمالية إن التحالف "لم يرَ في القوة العسكرية الشمالية وخاصة الإصلاحية إرادة في انتزاع نصر من الحوثي"، مضيفا: بينما أثبتت القوات الجنوبية والعمالقة جدارتها العسكرية وكفاءتها القتالية في مردغة الحوثي.

وقال، "يخيل لي أن النصر ضد الحوثي قادم من الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى