​الصحة ووفد بريطاني يناقشان أوجه التعاون في القطاع الطبي

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن، اليوم الأربعاء، لقاء ضم وفد وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة لمناقشة أوجه التعاون في القطاع الصحي.

وبحسب التفاصيل، استعرض اللقاء الوضع الصحي وجهود الحكومة لإعادة تأهيل القطاع الصحي الذي تعرض لأضرار كبيرة بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار المسؤول الصحي الأول في البلاد إلى أهمية دعم القطاع الصحي في مختلف البرامج والمشاريع الصحية خاصة في مجالات الرعاية الصحية الأولية وصحة الأم والطفل وبرامج التغذية والطوارئ.

واستعرض بحيبح الانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي المسنودة من إيران في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ومنعها حملات التحصين الصحية، وهو ما تسبب بعودة الأمراض التي كانت البلاد قد تخلصت منها مثل شلل الأطفال، وكذا منعها لوسائل تنظيم الأسرة وربط القضايا الصحية بالإيدلوجية السياسية.

وأبدى وفد وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، تفهما كبيرا للاحتياجات الصحية التي استعرضها المسؤول الصحي، مثنيا على جهود قطاعاتها المختلفة والنجاحات المحققة فيها لاسيما في مجالات التحصين، مشيرا إلى الإمكانات الممكنة لمساعدة الجهد الحكومي في النهوض بالواقع الخدمي الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى