​إحصائية: ارتفاع معدلات الشفاء من سرطان الثدي في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت، أمس، بزيارة تفقدية للمركز الوطني لمرضى السرطان لمتابعة سير العمل فيه والتعرف على احتياجاته.

وعقدت فاطمة محفوظ يسر مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لقاء مع محمد مصطفى بامخرمة مدير دائرة الإعلام والبرامج بالمركز، واستعرض اللقاء إحصائيات المركز الوطني لمرضى السرطان خلال السنوات الأخيرة وخصوصا سرطان الثدي عند النساء.

وأشار بامخرمة إلى أن معدل الشفاء من سرطان الثدي في ارتفاع متزايد وبنسبة عالية ويعود ذلك بسبب انتشار الوعي والكشف المبكر للمرض، وثمن دور الانتقالي والمؤسسات التي تساهم في دعم الفعاليات والبرامج التوعوية بمخاطر سرطان الثدي.

وناقش اللقاء الخطط والبرامج التي سينفذها المركز بشهر أكتوبر "الشهر الوردي" والبرامج التي تم تنفيذها خلال السنوات الاخيرة من حملات توعية وبرامج ثقافية تستهدف شريحة النساء خاصة، للتوعية ضد مرض سرطان الثدي وعوامل خطورته ومراحل تقدمه، وسبل الوقاية والحد منه بالفحص الذاتي للثدي الذي تقوم به السيدة، إلى الفحص السريري الذي يقوم به الطبيب المختص وأخيرًا الفحص التصويري الماموجرام.

وأكدت المسؤولة في انتقالي حضرموت على استعداد إدارة المرأة والطفل على إقامة وتنفيذ البرامج التوعوية للحد من انتشار المرض ولزيادة وعي النساء بأهمية الكشف المبكر عن المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى