​صنعاء..دعوات نقابية للتحقيق في وفاة 5 مرضى بالسرطان

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
دعا مسؤول نقابي في صنعاء، الواقعة في قبضة جماعة الحوثي، اليوم الأحد، لفتح تحقيق عاجل حول قضية موت عدد من مرضى السرطان في العاصمة المختطفة صنعاء بسبب علاج منتهي الصلاحية استوردته هيئة الأدوية التابعة لجماعة الحوثي.
وقال نقيب الصيادلة د. فضل حراب: "يجب فتح تحقيق شامل لتوضيح أسباب وفاة 5 من مرضى السرطان بعد استخدام علاج فاسد وتعويض أسر الضحايا".

وطالب المسؤول النقابي بمحاسبة وزير الصحة في حكومة الحوثيين المدعو طه المتوكل، مؤكدا أن هيئة الأدوية بصنعاء تتستر على اسم الوكيل المعتمد للعلاج الفاسد، الذي يجب أن يتم تحويله للنيابة للتحقيق معه ومعرفة كيف تم استيراد علاج غير صالح للاستخدام الآدمي.
وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قد كشفت في بيان سابق، عن وفاة عشرات الأطفال من مرضى السرطان في صنعاء بسبب جرعة فاسدة من علاج السرطان نهاية شهر سبتمبر 2022.

وأوضحت أن صحة صنعاء، صرفت جرعة علاج منتهية الصلاحية بعد أن تم تزييف تاريخ الصلاحية وتم صرفها في مستشفى الكويت للأطفال المصابين بالسرطان.
واتهمت المنظمة، سلطات الحوثيين في صنعاء بالتستر على الجريمة ومنع نشر أي معلومات عنها.

وطالب البيان، المنظمات الدولية بالنزول الميداني إلى مستشفى الكويت وإجراء تحقيق في الموضوع، وشددت على ضرورة الكشف عن المتورطين ومحاكمتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى