السعودية والإمارات تتضامن مع تركيا ويعزيان أسر ضحايا انفجار المنجم

> "الأيام" وكالات

> ​أعربت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارت، مساء السبت، عن تضامنهم مع جمهورية تركيا حكومة وشعباً جراء حادث الانفجار الذي وقع في منجم بمنطقة أماسرا بولاية بارطن، شمالي البلاد.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان: "تعرب المملكة عن تضامنها مع تركيا حكومة وشعباً جراء الانفجار الذي وقع في منجم بارطن".

وأضافت الوزارة أن السعودية تقدمت بتعازيها ومواساتها الصادقة لأسر ضحايا الانفجار، مع تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تتمكن السلطات التركية المختصة من إنقاذ المحاصرين داخل المنجم.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: «تم إنقاذ 58 عاملاً، بعضهم قاموا بذلك بأنفسهم وآخرون بفضل فرق الإغاثة»، موضحاً أن 28 جُرحوا في الانفجار.

كما عبّرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية تركيا في ضحايا انفجار منجم بولاية بارطن شمالي البلاد ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة التركية وشعبها الصديق وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وقُتل أربعون عاملاً على الأقل وجُرح 28 آخرون في انفجار المنجم مساء أمس الجمعة، حسب السلطات التي أعلنت السبت، قرب انتهاء عمليات الإنقاذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى