سائقو الشاحنات بأبين يرفضون طلبا للسلطة المحلية ويواصلون إضرابهم

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح:

> رفض سائقو شاحنات وقاطرات اضطروا لتنفيذ إضراب مستمر منذ نحو أسبوعين بسبب الجبايات، رفضوا مقترحات تقدمت بها السلطة المحلية بمحافظة أبين لتعليق الإضراب.

وقالت مصادر "الأيام" إن نائب مدير شرطة أبين العميد بسام كردة التقى يوم أمس بمندوبي سائقي الشاحنات والقاطرات المضربين للاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم من الجبايات.

وذكرت مصادر "الأيام" أن العميد كردة طلب من السائقين مهلة لمدة 15 يوما خلالها يتم تعليق الإضراب حتى يتسنى وضع حلول من قبل السلطات الأمنية والمحلية، وبحسب المصادر قوبل المقترح برفض السائقين الذين أكدوا استمرارهم للإضراب وتنديدهم بتخاذل السلطات وتماهيها مع محصلي الجبايات غير القانونية.

ويواصل المئات من سائقي الشاحنات والقاطرات إضرابهم المفتوح لليوم الثاني عشر على المطالبة برفع الجبايات غير القانونية من قبل النقاط الأمنية الممتدة من شقرة إلى دوفس والعلم.

وقال عدد من سائقي الشاحنات والقاطرات في أحاديث لـ "الأيام" إن هناك ليس أي جدية من قبل السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم، ولا مدير الأمن العميد أبو مشعل الكازمي ولا قائد الحزام الأمني العميد عبداللطيف السيد، كلهم متفقون على جمع الجبايات ومنذ نحو أسبوعين لم يلتفتوا إلى مطالبنا المشروعة.

وقال السائق محمد حسين مبروك أبو حسان لـ "الأيام" إن الجبايات أثقلت كاهل السائقين ويتم فرضها في أبين فقط في ظل صمت مطبق من قبل السلطات المحلية والأجهزة الأمنية التي لم تحرك ساكنا.

وأشار إلى أن سائقي الشاحنات والقاطرات مازالوا عن موقفهم مواصلين للإضراب المفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى