وزير الخارجية: تربح الحوثيين من الحرب يشكل عائقاً أمام قبولهم بالسلام

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين د.أحمد عوض بن مبارك، إن تربح الحوثيين من الحرب في اليمن يشكل عائقاً أمام قبولهم بالسلام، مشددا على ضرورة "استهداف الشبكة المالية للميليشيا وتعطيلها".

جاء ذلك خلال مناقشته مع السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، اليوم الإثنين في الرياض "الأوضاع السياسية في اليمن ومساعي تمديد الهدنة وتوسيع بنودها".

وقال بن مبارك إن "استمرار مليشيا الحوثي بنهب موارد ميناء الحديدة ورفضها تخصيص تلك الموارد لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها سواء بعد اتفاق استكهولم أو تنفيذا لمقترح الهدنة الموسعة المقدم من المبعوث يؤكد أن تربح المليشيا من الحرب يشكل عائقاً أمام قبولها بالسلام". حسب وكالة سبأ الرسمية.

ونبّه وزير الخارجية إلى "خطورة قيام مليشيا الحوثي باستيراد النفط عبر شركات وهمية واستخدام ذلك في عمليات غسيل الأموال وتمويل الحرب وطالب باستهداف الشبكة المالية لمليشيا الحوثي وتعطيلها"، مشيرا إلى "التعامل الإيجابي من قبل الحكومة وما أبدته من مرونة في التعامل مع مقترحات المبعوث للمحافظة على الهدنة في اليمن".

وأوضح بأن "الطبيعة العدوانية والاجرامية لمليشيا الحوثي اتضحت من خلال إحباطها لجهود تحقيق السلام وتعطشها للحرب وسفك الدماء"، مشيراً الى أن "ما تسوقه مليشيا الحوثي من ذرائع لتبرير رفضها للسلام إنما تهدف من خلالها إلى تضليل الراي العام في مناطق سيطرتها".
بدوره أشار السفير الهولندي، إلى أن "استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام"، مؤكداً "دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى