​السعودية تجدد دعوة المجتمع الدولي لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
جدد مجلس الوزراء السعودي دعوة المملكة إلى للمجتمع الدولي لتصنيف "الحوثي" جماعة إرهابية، مشددا ضرورة "مقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها".

جاء ذلك خلال جلسة برئاسة الملك سلمان، اليوم الثلاثاء في قصر السلام بجدة، استعرض فيها عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية، وفقا لما نشرته وكالة "واس" السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن مجلس الوزراء "جدد ما أكدته المملكة خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن، من استمرارها في دعم الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، ودعوة المجتمع الدولي إلى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ومقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها".
كانت الرياض قد دعت خلال جلسة مجلس الأمن الأسبوع الماضي على لسان مندوبها الدائم بالأمم المتحدة السفير عبدالعزيز بن محمد الواصل إلى تصنيف ميليشيا الحوثي كجماعة إرهابية مؤكدا دعم بلاده لجهود السلام في اليمن.

وقال السفير السعودي إنه "وبعد استنفاذ الجهود ورفض المليشيا الحوثية كل الحلول الرامية للتوصل إلى حل سلمي، وإصرارها على عدم الاستجابة للأصوات التي تنشد السلام والاستقرار لليمن، يتوجب على المجتمع الدولي ومجلس الأمن تحديداً أن يعيد النظر في تلك الجماعة المتطرفة التي تختطف مستقبل اليمن بأسره"، مؤكداً أنه "حان الوقت بأن يتم تصنيف تلك المليشيا الحوثية كمجموعة إرهابية، وأن يتم مقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها".

كما أكد السفير الواصل استمرار دعم بلاده للجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، مجددا التأكيد على حق المملكة الدفاع عن نفسها في حال عادت المليشيات الحوثية إلى مهاجمة المملكة"، مشيرا إلى أن "السعودية لن تألوا جهدا في ردع هذه السلوكيات العدائية ضدها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى