صنعاء: هدفنا القادم "سفن دولية" والقانون الدولي تحت أقدامنا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • تهديد جديد للحوثيين بتوجيه ضربات للملاحة الدولية
> هددت جماعة الحوثي بتصعيد عملياتها العسكرية ضد السفن الدولية واستهدافها مباشرة، رداً على ما وصفته بـ "نهب ثروات اليمن".

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي في الجماعة محمد البخيتي، المعين محافظاً لمحافظة ذمار جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، عبر "تويتر"، مساء أمس، وذلك تعليقاً على الإدانات الدولية للضربة الجوية التي وجهتها الجماعة لميناء الضبة النفطي.

وقال البخيتي إن "العملية الأخيرة كانت تحذيرية للسفينة المكلفة بسرقة نفط اليمن، ولا تستهدف ميناء الضبة"، مضيفا: "العملية القادمة ستكون في السفينة نفسها حتى توقف دول العدوان نهب ثرواتنا ويتم تخصيصها للمرتبات والخدمات في كل المحافظات، وأي تصعيد من قبل العدو سيواجه بالمثل بحراً وبراً".

وتابع: "وإذا كان القانون الدولي يبيح لدول العدوان قتل اليمنيين وحصارهم ونهب ثرواتهم فإننا نضع القانون الدولي تحت أقدامنا كما سبق وفعلنا مع قرارات مجلس الأمن وإدانات ما يسمى بالمجتمع الدولي، ونمضي قدماً في ممارسة حق الدفاع عن النفس".

وجاء تعليق البخيتي بعدما هز انفجاران متتاليان محيط ميناء الضبة النفطي بمدينة المكلا جنوبي محافظة حضرموت، الجمعة، تبنته الجماعة التي قالت إنها "ضربة تحذيرية" لمنع تهريب النفط.

ولم تتمكن الأمم المتحدة من تمديد وقف لإطلاق النار في اليمن بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، الذي كان قد بدأ في 2 أبريل الماضي وانتهى في 2 أكتوبر الجاري، برعاية الأمم المتحدة.

وفي مطلع أكتوبر الجاري أعلنت جماعة الحوثي، في بيان، رفضها مقترحاً أممياً بشأن تمديد الهدنة، معتبرةً أنه "لا يرقى لمطالب اليمنيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى