​إدانة جنديين ألمانيين حاولا تشكيل جماعة مسلحة في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أدين جنديان ألمانيان سابقان، أمس الاثنين، بمحاولة تشكيل مجموعة مرتزقة للتدخل في الحرب اليمنية، وأدينا بمحاولة تشكيل منظمة إرهابية، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشييتد برس الأمريكية.

وقالت محكمة شتوتجارت إن الرجلين (61 و53 عاما) حكم عليهما بالسجن 18 شهرا و14 شهرا مع وقف التنفيذ، فيما لم يُكشف عن اسميهما.

المحكمة خلصت إلى أن الرجلين قررا، في إبريل 2021، إنشاء وحدة شبه عسكرية قوامها 100 إلى 150 شخصًا، معظمهم من الجنود الألمان الحاليين والسابقين، وكانا يهدفان إلى سيطرة الوحدة على منطقة يسيطر عليها عناصر الحوثي المدعومون من إيران، ما يجبرهم على إجراء محادثات سلام بينهم وبين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

وقالت المحكمة إن المتهمين تأثروا "بأفكار ملوّنة بالأصولية المسيحية" وبتنبؤات عراف تركي، وكذلك بالرغبة في كسب المال، وأضافت المحكمة أن أحد المدافعين حاول الاتصال بمسؤولين سعوديين للحصول على مساعدة مالية وعسكرية، بينما حاول الآخر تجنيد جنود سابقين وحاليين.

وأضافت المحكمة أنه على الرغم من أنهما لم ينجحا في جذب مستثمر كبير ولا في إقناع أي شخص بالانضمام إلى وحدتهما، إلا أنهما التزما بخططهما حتى قُبض عليهما قبل عام، وبدأت محاكمتهما في يونيو، وفي أغسطس، وأُطلق سراحهما بكفالة بعد 10 أشهر في الحجز، مؤكدة أن المتهمين اعترفا في المحاكمة، ولم تصدر بحقهما أي إدانات سابقة، وأضافت أن أحدا لم يستأنف ضد الحكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى