احتجاجات لنقابة النقل الثقيل بعد الزج بـ24 سائقا في السجون

> عدن/ تبن «الأيام» خاص:

>
يواصل سائقو نقابة النقل الثقيل بعدن احتجاجاتهم السلمية للمطالبة بإجراء الانتخابات الشرعية ومنع تدخل الأجهزة الأمنية وهيئة النقل في عمل مكتب النقابة والإفراج عن 24 من السائقين أعضاء النقابة الذين تم اعتقالهم من قبل قوة أمنية ونقلهم إلى عدد من سجون البحث في المدينة.


ورفع العديد من السائقين في وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات أمس الثلاثاء بمنطقة جعولة في مديرية تبن عددا من الشعارات المنددة بالاعتداء على السائقين وزجهم في سجون البحث، والتدخلات من قبل الأجهزة الأمنية وهيئة النقل في شؤون النقابة التي تعد أحدى مكونات منظمات المجتمع المدني، مناشدين القيادة السياسية والرئيس عيدروس الزبيدي ومحافظ لحج ومدير الأمن اللواء صالح السيد إنصافهم مما يتعرضون له من مضايقات بسبب المطالبة بانتخابات شرعية تحفظ للسائق كرامته والعمل بشرف.

وقفة احتجاجية لسائقو النقل الثقيل بعدن
وقفة احتجاجية لسائقو النقل الثقيل بعدن

وقال أنيس المطري رئيس نقابة السائقين المكلف، "إن الوقفة الاحتجاجية هي لمطالب شرعية لا نريد فيها التخريب أو تعطيل العمل"، مشيرا إلى أن هناك فئة تعطل عمل النقابة منذ أكثر من سبع سنوات وهي المدة التي طالب فيها السائقون بالانتخابات الشرعية.

وكشف المطري أن هيئة النقل بعدن تتدخل في عمل النقابة بهدف السيطرة على مكتب النقابة إضافة إلى قيام قيادات أمنية في الميناء باختطاف السائقين وعددهم 24 سائقا محتجزًا في السجون، إضافة إلى معاناة السائقين من نهب الأموال وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل العسكر، داعيا كل الجهات المختصة وكل الشرفاء إلى إنصاف السائقين والوقوف معهم في مطالبهم المشروعة.

المحتجون يرفعون الشعارات المنددة بالاعتداء
المحتجون يرفعون الشعارات المنددة بالاعتداء

وأعلن المحتجون في الوقفة الاحتجاجية توقيف حركة النقل الثقيل كليا إذا لم يجدوا تجاوبا من قبل الجهات المذكورة أعلاه.

هذا، وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان جاء فيه:
"إلى الأخ الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والأخ الرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي والأخ وزير النقل والإخوة محافظي محافظات عدن، لحج، أبين، والإخوة رؤساء المجلس الانتقالي للمحافظات عدن، لحج، أبين، والإخوة مدراء الأمن وقادة الأحزمة الأمنية للمحافظات عدن، لحج، أبين، وكل الشرفاء من القادة ومن رجال الدولة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وإلى من يهمه الأمر.. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. نريد إحاطتكم علما حول ما يدور في مكتب النقل الثقيل بعدن من تعسفات وإهانات وتهجمات وظرب للسائقين وزجهم في السجون في البحث الجنائي بخور مكسر وشرطه البساتين من قبل نائب مدير شرطة ميناء كالتكس زكي الزعلي وفارس شعفل القائم بأعمال الهيئة العامة لوزارة النقل ومضايقات للسائقين في مكتبهم وعدم السماح لهم بالانتخابات أو بتزكية من يرونه مناسبا لإدارة المكتب وتغيير الموظفين الفاسدين في إدارة المكتب، وفوق هذا يتلاعبون في أرزاق السائقين الملتزمين في المكتب بنظام الفرزة ويحولون الحمول من سفري إلى داخلي ويتحول لأصحاب البوابير الخارجين عن المكتب ونظام الفرزة، والمنتظمون في الفرزة ينتظرون الحمول على بعد شهرين ثلاثة أربعة أشهر وأقام السائقون في المكتب مظاهرات في شهر سبعة استمرت حول خمسة وعشرين يوما حتى أتوا بأوامر من الرئيس الزبيدي ومن المحافظ لملس بتغيير المدير الأول للمكتب واستبداله بالأخ أنيس المطري مديرا جديدا، واستلم المكتب لمده يوم وبعدها رجع المذكورون أعلاه بقوة نفوذهم ولم يلقوا للأوامر أي اهتمام وأعادوا التلاعب في المكتب والأعمال المذكورة أعلاه من إهانات ومضايقات حتى وصل الحال عند السائقين إلى اتخاذ قرار الإضراب في منطقة جعولة حتى يتحول المكتب من مكانه السابق في حرم الميناء جوار النقطة إلى خارج الميناء ومحاسبة من ذكر في هذا البيان، مالم سوف تتوقف حركة النقل الثقيل كليا إذا لم نجد تجاوبا من قبل الجهات المذكورة.

أملنا فيكم كبير بعد الله وشاكرين جهودكم في إنصافنا من الظلم والإفراج عن المساجين أيها الشرفاء. إخوانكم مالكو وسائقو مكتب النقل الثقيل بعدن أصدر هذا البيان تاريخ 25/ 10/ 2022م.

أسماء المحتجزين في سجن البحث بعدن من السائقين منذ أربعة أيام، وهم:

1 - عبدالسلام أحمد

2 - حسين أحمد عبدالله

3 - إبراهيم حسين أحمد صالح

4 - عبد الرحمن عمر حسن

5 - الشيخ محمد عادل حسن

6 - عبدالعزيز صالح بن سريع

7 - مراد عمر الفروي

8 - محمد حسن هيثم

9 - محمد علي الفروي

10 - محمد سالح الجروي

11 - أمين الحدي
  • المحتجزون من السائقين في شرطة البساتين منذ يومين، وهم:
1 - محمد عوض أحمد اليزيدي

2 - محمد سالم أحمد اليزيدي

3 - سامي الخضر محمد أحمد

4 - ياسر حسين عبد القوي

5 - علي محمد صالح

6 - قايد جابر علي سالم

7 - جمال عبدالله الخضر

8 - سالم عبدالله الحنشي

9 - محمد شوقي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى