بعد أسبوع.. مجلس الأمن يدين هجوم الحوثيين على ميناء الضبة

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​أدان مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بعد أسبوع من الهجوم الجوي الذي تبنته جماعة الحوثي، على ميناء لتصدير النفط في محافظة حضرموت.

وأكد مجلس الأمن في بيان نشرته البعثة اليمنية لدى الأمم المتحدة عبر حسابها في "تويتر"، أن أعضاء المجلس أدانوا بشدة هجمات الطائرات دون طيار "الإرهابية" التي شنتها جماعة "أنصار الله" في 21 أكتوبر الجاري على ميناء الضبة النفطي، لحظة رسو ناقلة نفط.

وأوضح بيان مجلس الأمن الدولي أن هجوم الحوثيين يعد تهديدا خطيرا لعملية السلام والاستقرار في اليمن، إضافة إلى الأمن البحري بما في ذلك الحقوق الملاحية والحريات المنصوص عليها في القانون الدولي.

وشدد مجلس الأمن على "أن أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني"، داعيا الحوثيين إلى "الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات، مع إعطاء الأولوية للشعب اليمني والانخراط بشكل بناء في جهود تجديد الهدنة في البلاد.

وجدد المجلس الدولي دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، بشأن تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على أساس المرجعيات المتفق عليها "في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة"".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى