سياسي: أجندات إقليمية معادية للتحالف والرئاسي تتحرك في الجوف

> عدن «الأيام» خاص:

> هاجم رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات محمد الولص بحيبح، قبائل الجوف التي تطالب بإعادة المحافظ المقال اللواء أمين العكيمي.

ونشر بحيبح أمس الأحد تغريدة على حسابه في تويتر معلقا على إقامة بعض قبائل الجوف مطارحها عند الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وقال:"كنت أتمنى من قبائل الجوف الاجتماع لدعوة قبائل اليمن قبل سنة وأكثر ولكن من أجل تحرير محافظة الجوف بلاد دهم الحمراء جمرة العرب وليس من أجل مطالب شخصية".

وتابع قائلا: "يبدو أن هناك أجندات إقليمية معادية للتحالف ومجلس القيادة الرئاسي تبحث عن شماعات وتتحرك وفقها في الجوف ولكن نقولها للجميع بكل وضوح ومصداقية، دائما من لا يقف على أرضية صلبة وأهداف وطنية فأن مشاريعه تتبخر وتذروها الرياح".

وأوضح بحيبح أن الفرصة ما زالت مواتية أمام مطارح قبائل الجوف للتجمع واتخاذ قرار مفاجئ وسريع يتمثل بتحرير الحزم عاصمة المحافظة في عملية خاطفة حد تعبيره.

وجاءت تصريحات بحيبح غداة استمرار تجمع قبلي للأسبوع الثالث في منطقة الريان الواقعة شرق محافظة الجوف، حيث أصدر مساء السبت زعماء قبيلتي بكيل ومراد

بالجوف بيان يطالب "برفع القيود المفروضة على الشيخ العكيمي والسماح له بالعودة إلى الوطن، وإعادته إلى مناصبه الرسمية بالمحافظة".

وأواخر الشهر الماضي أقيل العكيمي من مناصبه وعين رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدلا عنه اللواء حسين العجي محافظا للجوف واللواء محمد الأشول قائدا لمحورها العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى