صنعاء تحظر اشهر برامج التراسل العالمي في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكدت مصادر حكومية في عدن اليوم الإثنين إن صنعاء بدأت قبل أيام بحظر برامج خاصة للتراسل الفوري مانعة استخدامها مثل برنامج التواصل الشهير "zoom" وبرامج أخرى مثل imo وGoogle Duo.

وأتهم مسؤولون في الحكومة المعترف بها في عدن، وزارة الإتصالات في صنعاء بممارسة العبث بقطاع الاتصالات بشكل عام، وهو القطاع الاقتصادي الذي ما زالت جماعة الحوثيين تتحكم بقدراته على كافة مناطق الجمهورية.

وكانت مبادرة يمنية مستقلة كشفت مؤخراً معلومات ووثائق عن مدى التدخل الإيراني في قطاع الاتصالات في اليمن، حيث يتم تسخيره لصالح جماعة الحوثيين في الجانب الاستخباراتي والاستثماري والمالي.

وأفاد تقرير بعنوان "سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن، الاتصالات أداة حرب لا خدمة"، أصدرته مبادرة "استعادة اليمن" regain yemen ، بأن قطاع الاتصالات يشكل أحد أهم الموارد المالية واللوجستية للميليشيات الحوثية لاستمرار حربها ضد الشعب اليمني، إضافةً إلى تسخيرها للاتصالات في جرائمها وانتهاكاتها بحق المعارضين، واستخدامها في انتهاك حرمات وخصوصيات المواطنين والمعارضين للميليشيات عبر التجسّس على اتصالاتهم ورصد تحرّكاتهم بغرض ابتزازهم وتطويعهم لخدمة توجّهاتها وأفكارها ومعتقداتها.

وأكد التقرير تسخير الحوثيين خدمات الاتصالات "كأداة من أدوات خطابها الإعلامي من خلال حجب المواقع والتطبيقات وإجبار المواطنين على متابعة المواقع والأخبار التابعة للميليشيات، وتسخير العائدات الكبيرة لقطاع الاتصالات في تمويل حروبها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى