جهود لبناء وتنمية قدرات المؤسسات اليمنية

> الرياض «الأيام» خاص:

> نظمت المجموعة التنسيقية للمساعدة الفنية وتنمية قدرات المؤسسات اليمنية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، ورشة عمل حول بناء وتنمية قدرات المؤسسات اليمنية، برئاسة مشتركة بين مجموعة البنك الدُّوَليّ وصندوق النقد الدُّوَليّ، ودعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وناقشت الورشة توحيد جهود الجهات المانحة ويتم فيها تبادل الرؤى وأفضل الممارسات التي تستهدف المساعدة الفنية في تنمية قدرات المؤسسات اليمنية، وذلك لتعزيز التعاون والتكامل بين المؤسسات الدولية في مجال تقديم الدعم والتقليل من ازدواجية المهام وزيادة فاعلية الدعم وكفاءته.

وتستعرض الورشة الاحتياجات والأولويات الحالية في الجمهورية اليمنية، وتحديث مصفوفة المساعدة الفنية وتنمية القدرات بين الجهات المانحة على المدى القصير والمتوسط.

وتأتي الورشة ضمن جهود المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في كل المجالات، ومنها الجهود في بناء قدرات المؤسسات الحكومية التي كان آخرها برنامج بناء القدرات الشامل الذي بدأ في منتصف العام 2021م؛ تعزيزاً لقدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المالية، من أجل دعم الحكومة اليمنية، وتمكيناً للمؤسسات من تشخيص احتياجاتها وتقييم قدراتها والاضطلاع بمهامها الأساسية والتكيف مع الظروف المختلفة التي تمر بها.

حضر افتتاح الورشة وزيرا التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ونائب محافظ البنك المركزي د. محمد باناجة، ورئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي، والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، والرئيس القطري للبنك الدولي تانيا ميير ورئيس المكتب الإقليمي لصندوق النقد الدولي د. غازي شبيكات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى