السفير رياض ياسين يطالب بدعم فرنسا لتصنيف الحوثيين كإرهابيين

> باريس«الأيام» خاص:

> التقى سفير بلادنا لدى فرنسا  د. رياض ياسين، اليوم في باريس، مع السيدة  آن جيجيان رئيسة دائر ة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية  لمناقشة التطورات الاخيرة في بلادنا وخاصة هجوم المليشيات الحوثية بالطائرات المسيرة على ميناء الضبة في حضرموت.

وقد تطرق السفير في اللقاء إلى الخطوات التي اتخذتها حكومة بلادنا لمواجهة التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية ورفضها تجديد الهدنة المقترحة من قبل الأمم المتحدة والتي يدعمها المجتمع الدولي حيث أصدر  مجلس الدفاع الوطني  قرارا يصنف مليشيا  الحوثي منظمة "إرهابية"، داعياً الحكومة الفرنسية لدعم هذا القرار بتصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية لما تمثله من تهديد حقيقي للسلم والأمن في المنطقة.  

كما تناول اللقاء الوضع الراهن لخزان صافر ومواصلة استخدام المليشيا الحوثية له كورقة ضغط سياسية لتهديد اليمن والمنطقة برمتها وقيامها مؤخراً بزراعة الغام بحرية حول الخزان لمنع فرق الصيانة من الوصول إليه، مطالباً فرنسا والمجتمع الدولي للضغط على هذه المليشيا لإيجاد حل عاجل وسريع لهذه الكارثة قبل فوات الاوان.

من جانبها، عبرت المسؤولة الفرنسية عن دعم بلادها للحكومة الشرعية وللجهود التي تبذلها لوقف الحرب منددة بالهجمات الحوثية على المنشآت الحيوية ورفضها قبول تمديد الهدنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى