صنعاء تحذر من إنشاء مدينة سكنية في جزيرة ميون

> «الأيام» غرفة الاخبار :

> أطلقت جماعة الحوثي، أمس، تهديدا جديدا وقالت أنها لن تتهاون مع بناء قواعد عسكرية ووحدات سكنية لإحداث تغيير ديموغرافي في جزيرة ميون.

وأتى تهديد الجماعة بعد أيام من توقيع وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس إنشاء 140 وحدة سكنية في الجزيرة الاستراتيجية التي تقع في منتصف مضيق باب المندب بتمويل من الإمارات العربية الشقيقة.

وزعمت وكالة سبأ - نسخة صنعاء - أمس أن إنشاء وحدات سكنية لأهالي الجزيرة يهدف إلى "إحلال مستوطنين جدد، بدلا عن سكان الجزيرة لإحداث تغيير ديموغرافي في الجزيرة ومحاولة سلخها عن الهوية والقيم الثقافية والتاريخية التي تربطها بمحافظة تعز".

وحذر المصدر الحوثي من وصفهم بتحالف العدوان "من عواقب الاستمرار في تصرفاتهم العدوانية وممارسة حماقاتهم التي سيدفع ثمنها عاجلاً "

وكان المكتب الإعلامي للمحافظ أحمد حامد لملس قال، إن اتفاقية إنشاء مدينة سكنية في مرحلتها الأولى تهدف إلى إنشاء وتعمير مدينة سكنية متكاملة لأبناء جزيرة ميون، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح، أن المشروع يشمل أيضا بناء 140 وحدة سكنية، وبنية تحتية لكافة الخدمات الملحقة من مدارس ووحدات صحية وغيرها تنفذ على مراحل مزمنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى