انتشار قبلي وبدء العمل بميناء رأس العارة بالقوة

> المضاربة «الأيام» خاص:

> انتشر مسلحون قبليون، أمس، قرب شاطئ رأس العارة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، عقب خلافات بين ممولي إنشاء ميناء حديث وزارة النقل التي وجهت بإيقاف عمليات تشييد الميناء في المنطقة الواقعة على الساحل الغربي.

وبحسب مصادر محلية، فإن عشرات الآليات بدأت بأعمال جرف وتمشيط للمنطقة المحاذية لشاطى رأس العارة، في مسعى لإنشاء ميناء بحري، وأفادت المصادر أن عشرات من العربات العسكرية والجنود أحاطت منطقة العمل وسط توتر بين المسلحين القبليين وقوات أمنية.

وأضافت المصادر أن الأعمال تتواصل مع توافد العشرات من رجال القبائل في منطقة الصبيحة الموالين لرجل الأعمال عصام هزاع الصبيحي، وهو ممول مشروع إنشاء ميناء رأس العارة الذي قوبل برفض من وزير النقل د. عبد السلام حميد قبل أن تحدث انفراجة محدودة قبل لقاء هزاع بلجنة من المجلس الانتقالي يرأسها أحمد بن بريك.

ولم تتضح نتائج هذا الاجتماع الذي عقد في مديرية التواهي، لكن رجل الأعمال عصام هزاع أصدر بيانًا في وقت سابق قال فيه إن مع غياب الدولة وتوقف التنمية ومحاربة الاستثمار والتهميش بشكل خاص في منطقة رأس العارة الساحلية تقرر إنشاء ميناء بحري تلبية لمطالب أبناء المنطقة التي وصفها بأحد أهم المنافذ البحرية.

وأفاد هزاع أنهم طالبوا بشكل دائم التنسيق مع الجهات المعنية في هذه المشاريع إلا أنهم فوجئوا بقرار من وزير النقل د. عبد السلام الحميد على الرغم من أن هزاع أشار إلى توافق مع المجلس الانتقالي فيما يخص إنشاء ميناء رأس العارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى