وساطة تعيد الاتصالات لسرار وتسعى لإطلاق معتقلين لدى الحزام

> سرار «الأيام» خاص:

>
لجأ أهالي إحدى القرى بيافع إلى قطع شبكة شركتي اتصالات الهاتف المحول YOU وسبأ فون عن مديرية سرار بمبرر ما وصفوه بإقدام قوات الحزام الأمني على مداهمة المنطقة واعتقال شخصين من أبنائهم قبل أن تتدخل وساطة أمس لإعادة الخدمة.

وذكرت مصادر "الأيام" أن وساطة قادتها شخصيات قبلية وقيادات في الانتقالي نجحت في إعادة خدمة الاتصالات في مديرية سرار يافع بعد 3 أيام من قطعها من قبل أهالي قرية جردة.

ويقول أهالي قرية جرادة الواقعة في قمة جبل موفجة إن إقدامهم على فصل خدمة الاتصالات لشركتي YOU وسبأفون من برج الإرسال والبث الواقع بقمة جبل موفجة يأتي ردا على عدم إنصافهم وما وصفوه بالتلاعب في حادثة  اقتحام لمنطقتهم من قبل قوة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني قطاع المدينة الخضراء بمحافظة لحج في تاريخ 22 أغسطس الماضي واختطاف شخصين من أهالي المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن الوساطة التي قادها كل علي ناصر الحامدي رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية، وعبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وصالح حسن المنصري رئيس الإدارة السياسية بانتقالي سرار تكللت بإبرام اتفاق مع أهالي القرية بإعادة خدمة الاتصالات،على أن تقوم اللجنة بالتواصل ومخاطبة القيادة العامة للحزام الأمني بعدن، والسعي لإيجاد حل قبلي لإطلاق سراح المعتقلين من أبناء القرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى