وزير إعلام صنعاء يرد على الساخطين "للمدونة": «مشكلتكم مع الله وتوجيهاته»

> صنعاء «الأيام» خاص:

> المعارضين لـ "مدونة السلوك الوظيفي": عصابة نصبت نفسها مكان الله فمن الكافر؟
> شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين هجوما لاذعا على قيادي في جماعة الحوثي، عقب تغريدة له على موقع "تويتر"، زعم فيها أن من يعارض جماعته فيما يخص "مدونة السلوك الوظيفي" لديهم "مشكلة مع الله وتوجيهاته"، وذلك ردا منه على رفضهم واستهجانهم لتلك المدونة التي أعلنت صنعاء بدء تنفيذها أمس الأول الأحد على الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرتها.

قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي إن بنود "المدونة" من عند الله، متابعا الحديث عنها على صفحته في "تويتر" قائلا لمن يشنون هجومهم على مدونة السلوك الوظيفي" مشكلتكم مع الله وتوجيهاته وليست مع أنصار الله، ولهذا نتفهم انزعاجكم".

وأضاف "الشامي" في تغريدة أخرى بعد تعرضه لنقد واسع "الهجوم يختلف عن النقد، والرد (رده في التغريدة السابقة) على من حصروا مشكلتهم مع بعض الآيات القرآنية الواردة في المدونة"، في إشارة منه لرأي اليمنيين المعترضين على مساعي جماعته، التي تسعى لتحويل معتقدات وأفكار الجماعة إلى قوانين تحدد معايير من يصلح للاستمرار في شغل الوظيفة العامة.

نشطاء في الجماعة عبروا عن شعورهم بالخجل كون إعلان هذه التوجهات ينسف جهودهم في محاولة تزيين وجه الجماعة ونفي طابعها الطائفي وإنكار توجهها لإفراغ النظام الجمهوري من الأسس التي قام عليها، شاركوا في مهاجمة القيادي الحوثي "ضيف الشامي"، فيما يلي بعض من ردود اليمنيين التي رصدها موقع المصدر أونلاين على ما قاله الشامي.

الصحفي والكاتب، "أحمد الزرقة" رد على ما قاله القيادي الحوثي "ضيف الشامي" بحق اليمنيين، بالقول: "قولوا للمعتوه ضيف الله الشامي إن جماعته المجرمة هي التي تواجه مشكلة مع الله، وتقدم نفسها كوصية على الدين والاخلاق، أما اليمنيين فمشكلتهم الكبيرة هي مع العصابات الحوثية".

الكاتب "سلمان المقرمي" علق بالقول: "وزير الإعلام الحوثي يكفر جميع اليمنيين الذين اعترضوا على سلوك الحوثي، الحرب وحدها يا بني هاشم بيننا وبينكم".

بدوره قال الصحفي علي الفقيه، "واحد من حمير السلالة يسمي نفسه وزير، يقول لك إذا لم تسلم رقبتك ومالك وأولادك لبني هاشم، وهي تفاصيل مندرجة تحت مصطلح "الولاية"، فأنت عندك مشكلة مع الله مباشرةً، وليس مع العصابة القذرة التي نصبت نفسها مكان الله! هل رأيتم عجرفة واستحمار أكبر من هكذا؟".

وفي تعليقه على تغريدة الشامي قال الناشط سليم عامر "الترجمة، نعرف أنكم كفار ونتفهم انزعاجكم من التعليق، نظرتكم لمن يعارضكم ككفار لا يمكن تغييرها للأسف، ولذلك أقول تفهمكم لا يكفي لازم تتعلموا كيف تتقبلوا الكفار وتتعايشوا معهم".

من جانبه قال الناشط بشار خالد: "بغض النظر عن التدليس في آيات الله وتفسيرها وفق أهواء بعض الذين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا، هل جمع الضرائب والجمارك وغيرها من الجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان تعتبر من توجيهات الله تعالى!".

وكتب الناشط بندر البكاري أن "هذه الجماعة عبيطة وتستخفُ بعقول الناس، جماعة تستحق الفناء من على الأرض".

الكاتب القريب من جماعة الحوثيين عبدالوهاب الشرفي قال "أنت جاي تأخذ تعهد والتزام خطي من عباد الله لم يوحى بأخذه لمحمد ابن عبدالله ولا أدري إذا كان أوحي إليكم بأخذه، ليس للناس مشكلة مع الله ومشكلتهم معكم كمتحدثين عن الله ودينه وتفعلون ما لا تؤمرون وتقولون مالا تفعلون".

وطيلة الأيام الماضية، أثار إعلان الحوثيين عن فرض ما يسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي"، غضب اليمنيين، سواء في المناطق الخاضعة لنفوذها أو المحافظات المحررة، وقالوا إنها تأتي في ظل سعي الجماعة لتكريس العبودية والاستبداد في تلك المناطق.

واستنكر اليمنيون في الداخل والخارج ما أوردته بنود "المدونة" المثيرة للجدل التي تسعى جماعة الحوثي لفرضها على الموظفين في مناطق سيطرتهم وهم لا يتقاضون مرتباتهم منذ سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى