وزير: مفاوضات صنعاء توصلت لتقارب مع الرياض على قاعدة المصالح

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كشف وزير في حكومة الحوثيين، أمس الثلاثاء، عن نتائج جديدة بشأن المفاوضات السرية التي جرت بين جماعته والسعوديين بمشاركة عمانية، حيث توصلت إلى اتفاقات قال إنها تعزز من التفاهم والتقارب بين صنعاء والرياض.

وقال د. عبدالعزيز البكير وزير الدولة في حكومة صنعاء الأمين العام للحزب القومي الاجتماعي عضو مؤتمر الحوار الوطني على حسابه في تويتر، إن المفاوضات بين الرياض وصنعاء خرجت بتفاهمات على قاعدة تبادل المصالح ومتطلباتها بما يعزز التقارب مع صنعاء، وذلك لتمديد الهدنة وتوسيعها في مقابل سلامة حدود ومصالح السعوديين.

وأوضح القيادي الحوثي أن التفاوض أيضا شمل دفع المرتبات للموظفين في مناطق سيطرة الجماعة، مشيرا إلى توصل الجانبين إلى اتفاق لإيقاف تدريجي للحرب في اليمن خلال الفترة القليلة القادمة.

وأكد البكيري الأنباء السابقة التي نشرتها "الأيام" يوم الأحد نقلا عن صحيفة الأخبار اللبنانية عن تلقي رئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط دعوة لزيارة الرياض بهدف استكمال المحادثات السياسية التي تمت في صنعاء مؤخرا، لكنه لم يوضح ما إذا قبلت الدعوة أم لا.

وقال الوزير الحوثي، في تغريدته، "هذا ما أبدته المحادثات الأخيرة والأيام القادمة حبلى بمفاجئات تخدم اليمن والمنطقة"، حد زعمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى