هيئة النقل البري تشترط حافلات حديثة للعمل في الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> قالت مصادر "الأيام" أمس إن نائب رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري سند بن ذيبان، طلب يوم أمس من شركات نقل الركاب توفير حافلات جديدة لنقل الركاب ونقل إداراتها من صنعاء إلى عدن حتى لا يتم توقيف نشاطها عن العمل في الجنوب.

وأضافت المصادر أن ذيبان توجه إلى شركات نقل ركاب عاملة في العاصمة عدن وأبلغها بأنه ولجنة فنية يقومون بتقييم أوضاعها وتحديد الشركات التي تنطبق عليها "المواصفات والشروط" للسماح لها بالعمل في مجال النقل البري "نقل الركاب" للعام 2023 وتوقيف التي لا تنطبق عليها المواصفات لاسيما التي لا تمتلك حافلات حديثة لنقل الركاب.

ووفقا للمصادر، فإن اللجنة بدأت بتوزيع استمارات تقييم تحتوي اشتراطات الهيئة ومنها فتح مكاتب رئيسية في العاصمة عدن وتوفير أماكن للمبيت والصيانة والالتزام بتوفير أسطول نقل حديث من الحافلات.

ونقل عن نائب رئيس هيئة تنظيم النقل البري سند بن ذيبان، قوله: "إن نزول اللجنة يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل د. عبدالسلام حُميد وبإشراف مباشر من قبل رئيس الهيئة فارس شعفل.

وأضاف: الهيئة ستتخذ إجراءات قانونية صارمة ولن تتهاون مع أي شركة لم تلتزم بتوفير حافلات حديثة وأي شركة ترفض نقل إدارتها إلى العاصمة عدن.

ووفقا لعاملين في شركات نقل ركاب لـ "الأيام"، فإن توفير حافلات نقل حديثة يأتي في وقت عصيب تمر به حركة النقل في البلاد وتكبدت الشركات خسائر كبيرة خلال السنوات الأخيرة لا سيما مع الوضع السيء الذي تعاني منه شبكة خطوط النقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى