القوات الجنوبية مستعدة لمعركة الحسم وتفشل تسللا شمالي لحج

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المقدم محمد النقيب أن القوات الجنوبية في أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد لتحرير كل تراب الجنوب فيما تمكنت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في قطاع حوامرة أمس الثلاثاء من إفشال محاولة تسلل لقوات صنعاء بجبهة كرش حمالة.

وقال النقيب، في تصريح نقله الموقع الرسمي للقوات الجنوبية، إن الاستعداد القتالي للقوات المسلحة الجنوبية ليس الاستعداد الدفاعي الرادع وحسب، بل لكل الاحتمالات بما فيها المعركة الشاملة للتحرير الكامل لكل تراب الجنوب ولن تكون إلا معركة الحسم والخلاص النهائي.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري لموقع "درع الجنوب" أن قوات اللواء الخامس تصدت لمحاولة تسلل من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية صوب الجبل لحمر الاستراتيجي في قطاع حوامرة شمال كرش.

وأضاف أن وحدات قتالية من قوات اللواء الخامس تمكنت من إخماد مصادر نيران مليشيا الحوثي الإرهابية ودك مرابضها، رداً على محاولة التقدم حيث أدى ذلك إلى فرارها بعد أن تعرضت المليشيات لخسائر فادحة سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى.

وأشار المصدر إلى محاولة بائسة لمليشيا الحوثي في اختراق دفاعات القوات المسلحة الجنوبية في معارك امتدت لأكثر من ساعتين، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين، وارتقى في معركة التصدي شهيدا من أبطال اللواء الخامس دعم وإسناد.

بالتزامن شنت المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران قصفاً بقذائف الهاون والمدفعية على قرى حقب حوامرة والقرى المحيطة حيث سقطت القذائف جوار منازل المدنيين، ما تسبب بهلع النساء والأطفال.

وارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية جريمة إنسانية ضد المدنيين خلال الأيام الماضية عندما استهدفت تجمعا في منطقة قداش راح ضحية الاستهداف العشوائي عدد من أبناء المنطقة بينهم أطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى