​"الموظفين النازحين" يدعو أطراف الصراع إلى التعامل الإنساني مع ملف المرتبات

> عدن «الأيام» خاص:

>
دعا ملتقى الموظفين النازحين في العاصمة عدن أطراف الصراع إلى التعامل الإنساني والأخلاقي مع ملف المرتبات بعيدا عن تسجيل ما وصفها بانتصارات ومزايدات وهمية لتحقيق مكاسب زائلة تفاقم من معاناة الموظفين ولا تخدم القضية الوطنية مشيرا الى خطوات تصعيدية لانتزاع المرتبات.

وذكر ملتقى الموظفين النازحين في العاصمة عدن أمس في بلاغ تلقته "الأيام" أن في إطار المتابعة الحثيثة لملتقى الموظفين النازحين بالعاصمة المؤقتة عدن والخاصة بمرتبات النازحين خصوصا والموظفين بشكل عام جرى عقد لقاءات مع قيادات الحكومة من أجل إطلاق رواتب الموظفين الموقوفة.

وأضاف بلاغ الملتقى أن مسؤولا حكوميا، فضل عدم ذكر اسمه لحساسة الوضع وتنازع الصلاحيات لقيادة الملتقى، أنه تحدث مع رئيس الوزراء حول التوجيهات الشفوية لوزير الخدمة المدنية وتعسفاته تجاه الموظفين النازحين والمتمثلة بعدم سحب كشوفات مرتبات سبتمبر وأكتوبر من قبل الوزارة وإلزام الموظفين بدوام من دون استيعابهم وصرف كامل حقوقهم، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة معين عبدالملك وعد بالتفاهم مع وزير الخدمة لحل الإشكال وإنهاء التعسف، وفق ما جاء بالبلاغ.

وقال بلاغ الملتقى، "وحول مرتبات الموظفين بشكل عام أكد المسؤول الحكومي أن الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة في الملف اليمني لديها توجه لحل إشكالية المرتبات وصرفها، لكن الأمر معقد من قبل أطراف الصراع اليمني كلا له شروطه ورؤاه الضيقة سنتحدث عن تفاصيلها في وقت آخر".
وأضاف، "سنعطي فرصة أخرى هذا الأسبوع للمساعي الخيرة لبعض القيادات الحكومية، حيث إن هناك قيادات حكومية مازالت تبذل جهودا لحل الإشكال جزاهم الله خيرا".

وقال عضو الملتقى محمد محمد العزيزي إن وزير الخدمة المدنية من طرفه شكل بتوجيهات غير رسمية لجنة مهمتها التواصل مع الوزارات المختصة لوضع آلية لصرف مرتبات الموظفين النازحين وقد تواصل الملتقى مع بعض أعضائها وطرح لهم أن الموظفين لهم حقوق وعليهم واجبات فمن حقهم الاستيعاب من قبل جهاتهم وصرف كل حقوقهم المكتسبة من زيادات معيشية وعلاوات وتسويات سنوية وبدل انتقال وبدل سكن كونهم منقولين، وذلك وفق قوانين الخدمة المدنية.

وأضاف عضو الملتقى، "ومن واجب الموظفين النازحين الدوام الرسمي وتنفيذ التوجيهات والأعمال المتعلقة بأعمالهم وفق مواقعهم الوظيفية".
وذكر العزيزي أن ممثلي الملتقى حاولوا اللقاء بوزير الخدمة المدنية خلال هذا الأسبوع ولم يحدث بسبب انشغال الوزير داخل وخارج الوزارة، وهناك وعود من مكتبه بترتيب لقاء لممثلين عن النازحين خلال الأسبوع القادم.

وأضاف، "كان من المتوقع أن تطرح المشكلة على طاولة مجلس الوزراء هذا الأسبوع وهناك مصادر حكومية أكدت أن ذلك تأجل إلى الأسبوع القادم وتوقعت تلك المصادر حلا من قبل رئيس الوزراء مع وزيري الخدمة المدنية والمالية".

ودعا باسم ملتقى الموظفين النازحين من وصفهم بأطراف الصراع إلى التعامل الإنساني والأخلاقي مع ملف المرتبات بعيدا عن تسجيل انتصارات ومزايدات وهمية في هذا الجانب، ودعا الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا إلى التعامل الإنساني والأخلاقي مع ملف المرتبات والاهتمام بالموظفين النازحين على وجه الخصوص، وقال إن الملتقى سيمضي إلى التصعيد المستمر حتى صرف المرتبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى