بيان نقابي يستنكر تهميش مطالب الطاقم الطبي في صداقة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> استنكرت نقابة الأطباء في مدينة عدن، اليوم السبت، موقف إدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام بالمحافظة تجاه المطالب التي تقدم بها الطاقم الطبي والصحي في المشفى.

وأكدت نقابة الأطباء في مستشفى الصداقة بعدن وقوفها بمسؤولية عالية نحو تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمواطنين، وذلك إخلاصا للمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وقال بيان النقابة إن إدارة الصداقة لا تجيد إلا سياسة الإقصاء وإزاحة الآخر والتهميش.

وأضاف البيان: "وعليه، بعد أن حاولنا بكل الأساليب السلمية إيجاد حلول للمشاكل والعراقل التي وضعتها الإدارة في طريقنا، لكن لم نجد أي تجاوب إنما بالعكس زاد التهميش وزاد التطفيش للكوادر الفنية والإدارة والأطباء وقمنا بالعديد من الوقفات الاحتجاجية وإيصال شكوانا إلى مكتب الصحة ووزارة الصحة وتم تشكيل لجان ولكن استمر الأمر كما هو عليه".

وتابع البيان: "الإدارة تمارس مع الموظفين أساليب لا يمكن السكوت عليها فمثل ماعلينا من واجبات فلنا حقوق ولم يتم أي تدخل من مكتب الصحة والوزارة حتى اللحظة لحل مشاكلنا، ولذا فإننا نعلن عن بدء الإضراب التدريجي ابتداءً من 20 نوفمبر 2022م".

وتعتزم النقابة بداية من اليوم رفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام وبعدها يتم الإضراب لمدة ساعة ليومين ابتداء من الساعة التاسعة إلى العاشرة، وبعدها يبدأ الإضراب المفتوح حتى إشعار آخر.

وأشار بيان نقابة الأطباء إلى أن الإضراب لم يشمل أقسام الحوادث والطوارئ والعملية المستعجلة، ولم ترد إدارة المشفى عن بيان النقابة حتى لحظة كتابة الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى