بمشاركة 400 امرأة.. انطلاق المؤتمر الأول للمرأة والسلام بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> نظمت مؤسسة طريق السلام للتنمية، اليوم السبت، بقاعة أبراج بن محفوظ مدينة المكلا، المؤتمر الأول للمرأة والسلام، برعاية من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بمشاركة 400 امرأة.

وسيناقش المؤتمر جملة من المواضيع والأهداف لمناهضة المرأة لتحقيق السلام، وعدد من المحاور وأوراق العمل قدمتها عدد من الأساتذة والأكاديميين والمهتمين بقضايا المرأة.

ويهدف إلى التشجيع على إقامة مجتمع مسالم لا يهمش فيه أحد من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال المشاريع والأنشطة، والعمل على تنفيذ القرارات المتعلقة بالسلام والتنمية من خلال سلسلة من المشاريع والأنشطة والشراكات الفاعلة وغيرها.

وأكد بن ماضي بأن هذا المؤتمر يأتي بمشاركة فاعلة من منظمات المجتمع المدني وسيسهم في إتاحة الفرصة للمرأة، مشيرا إلى أنه لا تقدم ولا تطور دون إحلال السلام، لافتا بأن السلطة المحلية عملت على تهيئة الأجواء لإقامة هذه الفعالية للإسهام في تحقيق عملية السلام، شاكرا كل الجهات المساهمة في تنظيم هذا المؤتمر.

ورحبت رشا بن هامل رئيسة المؤتمر بالحاضرين للمشاركة في رسالة السلام من حضرموت، الأمن والأمان طريقنا للسلام خيارنا وقرارنا، داعيا كافة مكونات المجتمع لدعم قضايا المرأة لتحقيق رسالتنا بالمؤتمر شراكة عادلة وسلام واستقرار.

وأشارت الأستاذة ليلى الشعيبي وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في كلمتها الممثلة عن القيادات النسوية بالمحافظة، إلى أن هذا المؤتمر ينعقد تحت شعار سلام واستقرار لكون المرأة تقوم بدور أساسي في بناء مجتمعنا لغرس الأخلاق ونبذ الفرقة والتطرف، مؤكدة بأن المرأة هي صانعة السلام بالمجتمع لتحقيق السلام المستدام في جميع ربوع الوطن، داعيا المشاركين للخروج بتوصيات وقرارات تخدم المرأة.

وقال المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل أحمد باظروس: "يشرفنا في وزارة الشؤون الاجتماعية أن نرعى المؤتمر الأول للمرأة والسلام"، مؤكدا بأن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ساوى المرأة والرجل في التعيينات الداخلية للمكتب لما تحظى به المرأة من اهتمام ودورها الفاعل بالمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى