استهداف ميناء الضبة بهجوم حوثي جديد

> المكلا «الأيام» خاص:

> هجوم ثان على ميناء الضبة
> شنت جماعة الحوثي، أمس، هجوما بطائرة مفخخة على ميناء الضبة النفطي، وهو الهجوم الثاني من نوعه خلال شهر على ميناء تصدير النفط في محافظة حضرموت.

وقال مصدر في السلطة المحلية بحضرموت إن "طائرة مُسيرة هاجمت ميناء الضَّبة شرق مدينة المكلا مركز المحافظة".

وأضاف المصدر أن الهجوم على الميناء النفطي أدى إلى توقف العمل فيه.

ويعد الهجوم الجوي هو الثاني على الميناء النفطي والثالث الذي يستهدف الموانئ التي تديرها الحكومة المعترف بها دولياً خلال شهر.

وتبنت الجماعة الحوثية في العاشر من الشهر الجاري، هجوماً جوياً على ميناء قنا في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، أثناء تحميل شحنة من النفط الخام، وذلك بعد إعلانها مسؤوليتها عن هجوم مماثل في 21 أكتوبر الماضي، على ناقلة عملاقة في ميناء الضَّبة النفطي بمحافظة حضرموت، خلال استعدادها لنقل شحنة من الخام.

ويأتي تصعيد الجماعة باستهداف موانئ تصدير النفط في مناطق سيطرة الحكومة بعد إعلان الجماعة مطلع أكتوبر الماضي، إبلاغ الشركات النفطية العاملة في تلك المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، بإيقاف عمليات تصدير شحنات الخام حيث تحاول جماعة الحوثي فرض توريد الإيرادات السيادية إلى مركزي صنعاء في مفاوضاتها مع السعودية.

ومطلع أكتوبر الماضي، أعلنت الجماعة وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وأعلنت قيادة لواء الضبة أنها أغلقت طريق الضبة بشكل تام حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية، حسب إعلام مديرية الشحر.

وقال إعلام المديرية إن "قيادة لواء الضبة أكدت أنها تستشعر معاناة المواطنين لإغلاق هذا الطريق الدولي الذي يكثر ارتياده، مقدمة كامل اعتذارها للمواطنين لهذا الإجراء الأمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى