مونديال قطر.. هولندا تحسم صدارة المجموعة والسنغال تعبر إلى ثمن النهائي

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * حسم المنتخب الهولندي، صدارة المجموعة الأولى في كأس العالم قطر 2022 ، وذلك بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 2 - 0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد البيت في ختام مباريات المجموعة .. أحرز هدفي هولندا كل من كودي جاكبو وفرينكي دي يونج في الدقيقتين 26 و 49.

* جاءت المباراة متوسطة المستوى ، وقد سيطر المنتخب الهولندي على الكثير من فتراتها ، ونجح في حسم أموره بأقل مجهود .. وبهذه النتيجة ، ارتفع رصيد المنتخب الهولندي إلى 7 نقاط تصدر بها قمة المجموعة الأولى ، بينما بقي رصيد قطر خاليا من النقاط بعدما تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

* بداية المباراة جاءت سريعة من قبل الفريقين ، وإن وضحت الأفضلية للمنتخب الهولندي الذي سيطر على مجريات الأمور مبكرا في محاولة لحسم أموره بتسجيل هدف ، وفض وإنهاء الصراع في المجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراة السنغال والإكوادور.

* وكان من الطبيعي أن تسفر السيطرة الهولندية عن هدف ، وهو ما تم بالفعل في الدقيقة 26 التي شهدت أول أهداف الطواحين عبر كودي جاكبو بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى.


* وبدأ المنتخب الهولندي الشوط الثاني باحثا عن الهدف الثاني ، وهو ما تحقق بالفعل بعد أقل من 5 دقائق ، وذلك عندما انطلق تيم بار من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ارتدت من الدفاع القطري وحارس مرماه مشعل برشم لتجد فرينكي دي يونج الذي لم يتوان عن تسديدها في المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 49.

* وحسم منتخب السنغال تأهله لثمن نهائي مونديال قطر 2022 ، بالفوز (2 - 1) ضد الإكوادور،على ستاد خليفة الدولي في الجولة الختامية لدور المجموعات .. سجل للسنغال إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 44 ، وكاليدو كوليبالي في الدقيقة 70 ، بينما سجل للإكوادور مويسيس كايسيدو في الدقيقة 68 .. وبهذا الانتصار رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط، في وصافة المحموعة الأولى ليرافق المتصدر المنتخب الهولندي (7 نقاط) ، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة رفقة قطر المستضيفة.

* واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 43، إثر وجود التحام بين هيناكبي وإسماعيلا سار، وانبرى لها الأخير ووضعها داخل الشباك معلنا تقدم أسود التيرانجا ، ونجح مويسيس كايسيدو في تسجيل هدف التعادل لإكوادور في الدقيقة 68، بعد ركلة ركنية وصلت داخل المنطقة إلى فيليكس توريس الذي حاول التسديد، لكن الكرة وصلت إلى كايسيدو الخالي تماما من الرقابة ليضعها في الشباك بسهولة.

* وجاء الرد سريعا من السنغال، بعد دقيقتين فقط، حيث أعاد القائد كاليدو كوليبالي التقدم للسنغال مجددا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في شباك الإكوادور بعد استغلاله لخطأ دفاعي .. ونجح لاعبو السنغال في الحفاظ على تقدمهم، وسط استحواذ من لاعبي الإكوادور خلال الدقائق المتبقية من المباراة، ليؤمنوا عبورهم للدور الثاني من البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى