​المبعوث الأمريكي يبحث في مسقط جهود دعم استقرار اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​بحث المبعوث الأميركي لليمن تيموثي ليندركينج، اليوم الثلاثاء في مسقط جهود سلطنة عمان لدعم الاستقرار في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن ليندركينج التقى وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية خليفة بن علي الحارثي حيث بحثا «الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن ولدول المنطقة الأمن والاستقرار».
وكان المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، بدأ الاثنين جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والسعودية، لإجراء محادثات لدعم جهود السلام في اليمن.

وتأتي المباحثات الأمريكية العمانية وسط استمرار مفاوضات غير معلنة رسميا بين صنعاء والرياض لكنها لم تصل بعد إلى تقدم نحو حلحلة ملف الأزمة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن «البيئة التي أوجدتها الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة (والتي انتهت في 2 أكتوبر الماضي دون تمديد)، تمثل أفضل فرصة أتيحت لليمن من أجل السلام منذ عدة سنوات».

وأضاف البيان أن «الولايات المتحدة الأميركية تحث الحوثيين، على اغتنام فرصة السلام والتعاون مع الأمم المتحدة، وتقبل فكرة أن السبيل الوحيد لإنهاء ثماني سنوات من الحرب المدمرة هو من خلال تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية».

ومطلع أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى