صحة عدن تطالب بإعادة النظر في الدعم الأممي المقدم للحوثيين

> عدن "الأيام" خاص:

>
دعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي، أمس، إلى تضافر الجهود للدفع بالخدمات الصحية نحو الأفضل.

وطالب المسؤول الصحي في الحكومة، المنظمات الدولية والأمم المتحدة إلى إعادة النظر في الدعم المقدم للمليشيات الانقلابية التي تعبث بالنظام الصحي وترفض الالتزام بتنفيذ كثير من البرامج الصحية ومنها التحصين، مما أعاد حالات الظهور لشلل الأطفال في مناطق سيطرتها.
وأكد أن الحكومة الشرعية نفذت عدة جولات تحصين ولم يسجل حتى الآن ظهور لأي حالة في المحافظات المحررة.

وجاءت تصريحات الوليدي خلال انعقاد ورشة حول عمل مناصرة رفيعة المستوى لصناع القرار بوزارة الصحة والوزارات ذات العلاقة، حول حقوق المتعايشين مع الإيدز والتي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، في العاصمة المؤقتة عدن.

ونظمت الورشة بدعم من منظمة الهجرة الدولية والمتزامنة مع اليوم العالمي الذي يحمل شعار من أجل استجابة أفضل لمكافحة الإيدز، وشارك فيها 27 مشاركا، تناول عدد من الموضوعات منها استعراض الوضع الوبائي الراهن للإيدز محليا وإقليميا ودوليا، والعوامل المساعدة لانتشار المرض والفئات الأكثر عرضة له والآثار الناجمة عن الوصمة والتمييز ضد مرضى الإيدز.

وبدورها استعرضت مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة د. نسرين دعكيك، أنشطة برنامج الإيدز وتدخلاته في المجالات العلاجية والوقائية والتحديات التي تقف أمام البرنامج والوضع العالمي الداعي إلى التخلص من الإيدز بحلول عام 2030م، مشيرة إلى أن البرنامج أحرز تقدما ملحوظا رغم شحة الإمكانيات.

وأكدت رئيسة المشروع الطبي بمنظمة الهجرة الدولية د. مريم عبد الكريم، عمق الشراكة بين الوزارة والمنظمة، داعية إلى تكثيف الجهود المكرسة لمكافحة الإيدز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى