معرض بالرياض لكشف جرائم الحوثيين بحق المرأة اليمنية

> الرياض «الأيام»سبأ:

> نظمت السفارة اليمنية في الرياض، اليوم الاثنين، معرضا فنيا بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء بعنوان "الحرب بعيون المرأة اليمنية" بالتعاون مع مؤسسة تمكين المرأة اليمنية YWEF.

واستعرض معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة الدور النضالي للمرأة اليمنية عبر التاريخ، وما عانته من آلام وكابدته من مشقة على أيدي حكم الأئمة المتعاقبين على حكم اليمن، وإلى جرائم المليشيات الحوثية الإرهابية بحق النساء الحرائر في اليمن.

وأشار الإرياني إلى أن المرأة اليمنية تعرضت لضغوطات كبيرة كباقي أبناء الشعب اليمني وعانت وضعا معيشيا قاسيا بسبب ما فرضته ميليشيا الحوثي من حرب شاملة على الشعب اليمني، ووصلت إلى منع المرأة اليمنية من التنقل بين مناطق اليمن إلا بمحرم، ومنعها دخولها المطاعم مع زوجها إلا بعد إبراز عقد الزواج.

ودعا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالاطلاع من أجل إيقاف الانتهاكات الحوثية المستمرة بحق المرأة اليمنية.

وأشاد نائب السفير عبد الملك الإرياني، بمستوى العرض المقدم من لوحات فنية ورسومات حية داخل قاعة المعرض وأفلام وثائقية تعرض فداحة المأساة التي تعاني منها المرأة اليمنية منذ الانقلاب الحوثي على الحكومة الشرعية حتى اليوم.

وأوضحت زعفران زايد رئيسة مؤسسة تمكين المرأة اليمنية، أن المعرض يحاول نقل جزءا بسيطا من صورة الواقع المأساوي الذي تعيشه المرأة اليمنية، ومن الاستهداف المباشر لها بالقنص من قبل المليشيات الحوثية وكذا الألغام التي خلفت آلاف الضحايا وتركت الكثير منهن بأطراف مبتورة وإعاقات دائمة.

وذكرت إلى وجود أكثر من 1700 امرأة في السجون الحوثية تم اعتقال غالبيتهن بسبب المظاهرات المطالبة بتحسين الوضع المعيشي، وتهجير الآلاف من منازلهن بعد تفجيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى