وزير يطالب الأمم المتحدة بإيضاح ملابسات انفجار في موكب لبعثتها بالحديدة

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، مساء الأربعاء، الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، إلى إصدار تعليق واضح إزاء حادثة انفجار لغم أرضي في موكب رئيس البعثة، مايكل بيري، بمدينة الحديدة الساحلية.

القاهرة - سبوتنيك. واتهم الإرياني جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمواصلة زراعة الألغام في اليمن، حيث نشر تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أكد من خلالها أن "نجاة الجنرال مايكل بيري، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وفريقه، من انفجار لغم أرضي أثناء مرور قافلة للبعثة في أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الحديدة، يجسد حجم الخطر الذي تمثله تلك الألغام على حياة وحاضر ومستقبل اليمنيين".

وأوضح الوزير اليمني أن "تلك الحادثة تكشف عن الخطر الداهم للألغام التي زرعتها جماعة أنصار الله بشكل عشوائي، وهي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، في المدن والقرى والأحياء السكنية والمزارع والمساجد والطرق الرئيسية والأسواق العامة، ويذهب ضحيتها المدنيون الأبرياء من الأطفال والنساء".

وأشار وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني أن "الحادثة تؤكد كذب مزاعم وادعاءات الحوثيين بادعاء تعاونهم في عمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعوها في محافظة الحديدة وباقي مناطق سيطرتهم، وتراخي الأمم المتحدة وهيئاتها ومكاتبها في التعامل معهم".

واتهم الإرياني، الأمم المتحدة، بـ "التورط في تقديم دعم مباشر للقتلة [يقصد جماعة أنصار الله] تحت غطاء نزع الألغام"، مناديا بـ "الوقف الفوري لكافة أشكال الدعم الذي تقدمه الهيئات والمكاتب الأممية للحوثيين بذريعة دعم برامج مكافحة الألغام".

ودعا وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة معا، إلى "ملاحقة ومحاكمة المسئولين عن زراعة الألغام من قيادات وعناصر الحوثيين، باعتبارهم مجرمي حرب"، لافتا إلى "أن الألغام راح ضحيتها آلاف ولا زالت تحصد المدنيين بشكل يومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى