الفيفا تفتح تحقيقاً بسبب ماحدث في مباراة الأرجنتين ضد هولندا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * فجرت وسائل إعلام أوروبية أمس مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها فتح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“ تحقيقاً بخصوص مباراة هولندا ضد الأرجنتين.

* وذكرت صحيفة"ماركا الإسبانية" أمس السبت ، في موقعها الرسمي ، أن الفيفا فتحت تحقيقا بسبب ماحدث في المباراة، من سلوك غير لائق لبعض اللاعبين .. كما أوضح المصدر، أن لجنة الإنضباط التابعة للفيفا، قررت فتح تحقيق كامل ضد منتخب الارجنتين.

* والسبب يعود لانتهاك اللاعبين : ميسي وبارسيديس وأوتاميندي ومارتينيز المادتين 12 و16 المتعلقتين بقانون الانضباط التابع للفيفا ، وبعد نهاية المباراة ، صرح حارس مرمى فريق الأرجنتين إيمليانو مارتينيز ، علنًا عن عدم موافقته على تعيين (ماتيو لاهوز) ، وقال : "لقد مدد الحكم 10 دقائق لقد أراد أن تتعادل هولندا ، إنه أسوأ حكم إلى حد بعيد نظرًا لخروج إسبانيا من ربع النهائي، فقد أرادوا منا أيضًا أن نغادر".


* كما اشتكى ليونيل ميسي من الحكم الاسباني ، وصرّح :"لا يمكنك وضع (حكم مثل هذا ) لا يرقى إلى مستوى هذه المباريات .. كنا خائفين قبل المباراة لأننا عرفنا أنه سيكون الحكم".

* ولكن أيضًا خلال المباراة كانت هناك حوادث مختلفة مثل الاحتفال الأخير لفريق ألبيسيليستي حيث سخر باريديس نفسه وأوتاميندي من لاعبي الفريق البرتقالي ، بمجرد أن سجل لاوتارو هدف الفوز.

* وختمت الصحيفة بأن لاعبي المنتخب الأرجنتيني بمن فيهم ميسي سينتظرون قرار اللجنة التأديبية لـ"فيفا" قبل مواجهة المنتخب الكرواتي المقررة يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمونديال قطر ، وإن كان هناك عقوبة الإيقاف ، أو ستكون هناك (فرض غرامة مالية فقط) على اللاعبين والاتحاد الأرجنتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى