المستحيل ليس مغربياً ولم يعد عربياً !!!

> عبد الله جاحب

> * من حقنا أن نحلم ، وتعانق أحلامنا أرض الواقع ، وتصبح بعد أن تجرعنا أعواماً من الخيبات وسنين أخرى مرت من عمرنا بالانتكاسات والإنكسارات .. من حقنا أن نتجاوز أسطوانة ( المشاركة ) المشرفة وترديد أوبريت ( الحلم ) العربي بعد كل ذبحة كروية مؤجعة.

* حلمت ( قطر ) فحلم معها بلد ( المليار ) مسلم وأكثر فكان الحلم حقيقه يبهر العالم .. تحققت الأمنيات واجتمعت كل الأماني في ( دوحة ) حمد بحلم مونديال أرض العرب .. صفق بلد ( المليار ) قبل أن يصفق العالم بأسرة للحلم الذي طال انتظاره على أرض عربية إسلامية إسمها ( قطر ).

* اليوم كل أوطان ( الضاد ) من سهولها إلى جبالها الشامخة .. من هضابها إلى الأودية .. شيوخها إلى شبابها وأطفالها ونسائها .. وحتى ذرة تراب أوطانها تحلم ويعانق حلمها أرض الواقع بأقدام مبدعة تجيد فن الرسم على صفحات التاريخ وسجلات المجد.

* المستحيل لم يعد مستحيلاً في قاموس ( أسود الأطلس) ، والأحلام أصبحت حقيقة بأقدام رجال الأمة المغربية ، وشروق شمس أحلامنا طلعت من أرض مغربنا العربي .. فالمسحيل ليس مغربياً ، وأحلامنا أضحت حقيقة ، وعقود تجرع ( العلقم ) هاهي اليوم نشرب من جبوح عسلها المغربي الصافي عذب المذاق الحلو ، فأحلامنا لم يعد يفزعها ( كابوس ) الكبار .. وكل الأمنيات والأماني والدعوات ، أضحت حقيقة ملموسة على المستطيل الأخضر بأقدام ( مغربية ) ، فالمستحيل ليس مغربياً ولم يعد عربياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى