​اجتماع لمناقشة قضايا الطفولة بعتق

> عتق «الأيام» خاص:

>
عقد فريق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المكلف بالنزول إلى المحافظات لمتابعة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل، اليوم الاثنين، بقاعة منظمة شباب شبوة بمدينة عتق، اجتماعا لمناقشة قضايا الطفولة بالمحافظة.

ودعا مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل علي عمير، الجميع للشراكة من أجل تعزيز برامج الحماية، والانخراط في الأنشطة التي تستهدف حماية الطفل من العنف والانتهاكات، وتقييم ومراجعة مستوى الخدمات التي تقدم للأطفال في مجالات التعليم والصحة وحقهم في حياة آمنة خالية من الضغوط النفسية والعنف بمختلف أنواعه.

وشدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود، على الدور الذي يجب أن تضطلع به المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمنظمات الدولية والمؤسسات المدنية الأهلية لرعاية الأطفال وتقديم تصوّر بالاحتياج والتنسيق لعمل تدخلات لحماية الطفولة من العنف والانتهاكات، ضمن الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.

وأكد العميد علي الجبواني رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، على دور المنظمات في دعم برامج الحماية وتنفيذ مشاريع في سبل العيش والتمكين وتطوير برامج التدريب وبناء القدرات للحد من العنف ضد الأطفال.

واستعرضت نقاشات المشاركين قضايا وهموم الأطفال وتفعيل آليات التنسيق بين المؤسسات والمنظمات ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة من أجل خدمة الطفولة والحد من الانتهاكات التي تتعرض لها، مؤكدين على حق التعليم للأطفال وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، للحد من التسرُّب، وإعداد برامج للتأهيل والتدريب المهني وتنمية المهارات.

لافتين إلى أهمية تظافر جهود جميع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لمحاربة الظواهر الدخيلة على المجتمع كالتعاطي والتحرُّش والتجنيد وإيجاد شراكة حقيقية لانتزاع حق الطفولة من أجل حياة طيبة يستطيعون خلالها ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، متطلعين لمستقبل آمن وزاهر، خالٍ من العنف والانتهاكات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى