الدورة التدريبية لمدربي السباحة في المكلا تختتم بنجاح

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * في ختام الفعاليات والأنشطة الرياضية ، التي نُظمت احتفاءً بذكرى الاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر ضمن خطة نشاط مكتب وزارة الشباب والرياضة للعام الحالي، والتي حظيت برعاية الأخ وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ، نفذ فرع اتحاد السباحة والألعاب المائية بساحل حضرموت أمس الأول السبت في المكلا فعاليات الدورة التدريبية لمدربي السباحة التي شارك فيها 20 متدرباً يمثلون الأندية الرياضية ، وكذا معلمي التربية البدنية بمدارس مدينة المكلا ، وفي حفل اختتام الدورة التي احتضنتها (قاعة ومسابح فندق دانة المكلا) أشار المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي إلى أن هذه الدورة وغيرها تأتي في إطار خطة النشاطات العامة للمكتب ، ولفرع السباحة ، في جانب التأهيل والتدريب الذي نعتبره أساس تطور ورقي اللعبة ، وتأكيد أهمية تأهيل كوادر هذه الرياضة الأصيلة .. مشيداً بدور فرع اتحاد السباحة في تنفيذ النشاطات النوعية .. مؤكداً أن فرع اتحاد السباحة في الساحل يعتبر من الاتحادات الفاعلة والنشطة والمهتمة بتفعيل البطولات ، وخاصة النوعية إلى جانب المشاركات المتعددة للسباحين ولكوادر الاتحاد في البطولات الوطنية والخارجية.

* من جانبه استعرض رئيس فرع اتحاد السباحة والألعاب المائية في ساحل حضرموت الكابتن فوزي القمزاني ، جهود فرع اتحاده وخطة نشاطه القادمة ، والتركيز على تنظيم البطولات ، وقبل ذلك تأهيل الكوادر مثل هذه الدورة التي نحتفل الآن بختامها ونجاحها.

* وأشار مدير الأنشطة بمكتب التربية والتعليم في مديرية المكلا الأستاذ جلال عوض محقوص إلى اهتمام المكتب بالنشاطات مبدئياً إدراج لعبة السباحة ضمن مقترح الأنشطة اللا صفية في المدراس.

* وكان الأمين العام لاتحاد السباحة والألعاب المائية بساحل حضرموت المهندس سهل كمال وحدين قد قدم نبذة مختصرة عن جهود الفرع في إنشاء دراسات حديثة لتأسيس (مسبح أولمبي) تابع للإتحاد في المحافظة .. وبدوره أعرب الأخ المدير التنفيذي لمؤسس (متطوعون) محمد الخامر ، عن ارتياحه البالغ باستمرار المؤسسة في تقديم العديد من النشاطات الرياضية ، بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت.

* هذا وقد شهدت هذه الدورة التدريبية خلال اليوم التدريبي ، شرحاً حول أساسيات السباحة قدمها الأستاذ الكابتن أشرف فرحان ، وكذا مادة الإنقاذ في مجال السباحة والتكنيك الفني للسباحات الأربع قدمها مدرس السباحة والجمباز بجامعة حضرموت فني الاتحاد الأستاذ نائف باوزير ، وتنوعت بين جانبي التعليم النظري والتدريب العملي الذي نُفذ في (مسبح فندق دانة المكلا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى