نقابة المخلصين الجمركيين: مختبر لؤلؤة الخليج يفرض رسوم أدت إلى زيادة الأسعار والضحية المواطن

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابة المخلصين الجمركيين في العاصمة عدن بيانا طالبت فيه بوقف تعسفات هيئة المواصفات والمقاييس وإلزامها بإرجاع الأدوات المنزلية التي يصادرها مختبر لؤلؤة الخليج (قطاع خاص).

وأكد البيان أن التاجر أصبح هدف للربح والثراء من خلال الرسوم التي تفرضها هيئة المواصفات والمقاييس عبر مختبر لؤلؤة الخليج (قطاع خاص) والذي يقوم بفحص المنتجات الكهربائية مما أدى إلى زيادة في الأسعار أثقلت كاهل المواطن الذي تعصف به الأزمات.

وقال البيان: "مختبر لؤلؤة الخليج نشر موظفيه في النقاط العسكرية ويقومون بتوقيف الشاحنات وتفتيش الحاويات رغم خروجها من منافذ جمركية بطرق نظامية حيث يجبرون التجار على دفع رسوم الفحص للمختبر".

وأضاف البيان، إن هاجس التجار والمخلصين الجمركيين بات اليوم يركز على هيئة المواصفات والمقاييس ومختبر لؤلؤة الخليج والرسوم الباهظة وغير المعقولة التي يلزم التاجر بسدادها.

وطالب بيان المخلصين الجمركيين بضرورة إلغاء عمل مختبر لؤلؤة الخليج (قطاع خاص) وإعادة الأدوات المنزلية التي صادرها المختبر والعودة إلى الآلية السابقة عن طريق الالتزام بالمواصفات والمقاييس المطلوبة ومنح فرصة للتجار لإحضار شهادات المصنع والشركات المنتجة، وفرض سلطة الجمارك وإلزام النقاط العسكرية بعدم التعرض للحاويات وفتحها طالما وقد خرجت بطريقة رسمية وعليها سيل الجمارك واتخاذ القرارات المناسبة دون فرض قيود ووصاية هيئة المواصفات والمقاييس.

ودعا البيان أيضا، إلى تنسيق لقاء مشترك يجمع هيئة المواصفات والمقاييس ومدير جمارك المنطقة الحرة عدن ونقابة المخلصين الجمركيين لمناقشة المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى