رسالة تحذير للأرجنتين قبل موقعة كرواتيا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * حذرت صحيفة أرجنتينية من وقوع زملاء النجم ليونيل ميسي في خطأ التعامل مع حكم موقعة كرواتيا، في نصف نهائي مونديال قطر اليوم الثلاثاء ، حيث سيتولى الإيطالي (دانيلي أورساتو) قيادة موقعة اليوم ، في أعقاب الانتقادات العنيفة التي وجهها لاعبو الأرجنتين وعلى رأسهم ميسي للحكم ماتيو لاهوز، الذي أدار مباراة ربع النهائي أمام هولندا.

* وقالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية ، إن هناك خطأين يمكن للاعبي الأرجنتين الوقوع فيهما ، الأول هو تكريس الكثير من الطاقة في التعامل مع الحكم ، بدلًا من الأهداف الرئيسية ، وهي التركيز في المباراة والجوانب الخططية والخصم، مشيرة إلى أن خصم الأرجنتين في مباراة اليوم هو كرواتيا وليس الحكم ،

أما الخطأ الثاني فهو السقوط في وهم أن الضغط الذي وضعه ميسي في مهاجمه لاهوز ، سيدفع الفيفا لتعيين حكم يتميز بالطيبة للقاء المقبل.

* وأضافت صحيفة "أوليه" أن أورساتو يتمتع بسمعة طيبة في القارة الأوروبية ، وهي القارة التي أشرف حكامها على كل مباريات الأرجنتين في المونديال حتى الآن .. ونوهت إلى إسناد مباراة افتتاح المونديال لأورساتو، كما سبق وأن أدار مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور المجموعات، مؤكدة في الوقت ذاته أن هذا لا يصب بشكل قاطع في مصلحة الأرجنتين ، خاصة وأن تصريحات ميسي الأخيرة لا تدفع الحكام الآخرين للتعامل بشكل جيد مع الأرجنتين .. كما أشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى تحقيق الأرجنتين الانتصار في مونديال البرازيل 2014 على حساب كل من نيجيريا وبلجيكا تحت قياد الحكم نيكولا ريزولي.

*وختمت : "لم يكن تواجده في النهائي بمثابة الأمر الجيد حيث تغاضى عن منح الأرجنتين ركلة جزاء في تدخل عنيف من مانويل نوير أمام جونزالو هيجواين، بل واحتسب تلك اللقطة بمخالفة لألمانيا، وفي بعض الأحيان لا يفضل الحكام أن يفوز نفس الفريق معهم في كل المباريات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى