اجتماع البنك المركزي بالبنوك التجارية والإسلامية لتعزيز العمل المصرفي

> عدن «الأيام» خاص:

> اجتمع البنك المركزي اليمني، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي بالبنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية، ترأسها محافظ البنك المركزي أ. أحمد غالب وبحضور نائب المحافظ د. محمد باناجه ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، ومشاركة مُلاك البنوك التجارية والإسلامية، لمناقشة المستجدات الاخيرة في القطاع المصرفي.

واستمعت قيادة البنك المركزي إلى مداخلات المشاركين عن أهم التحديات التي تواجهها البنوك، ووضع الحلول المقترحة التي من شأنها تعزيز أداء العمل المصرفي.

واستعرض الاجتماع، إجراءات مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية، وشروط الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومتطلبات البنوك الإقليمية والمنظمات الدولية والإقليمية المسؤولة عن الالتزام ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب تجاه البنوك المحلية لتعاملاتها الخارجية.

وتم التأكيد على ضرورة الاشتراك في خدمة CBY FININFORM الخاص بنظام SWIFT SCOP والذي يعد مطلب اقليمي هام لتسهيل تعاملات البنوك اليمنية مع البنوك الخارجية.

وشددت قيادة البنك المركزي على ضرورة عودة البنوك إلى القيام بدورها في تقديم الخدمات المصرفية لعملائهم، واستعادة ثقة البنوك الأخرى في سبيل النهوض بدور الجهاز المصرفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى