​4كيلو بـ800 ريال.. مسن يعيل أسرة من عائدات قناني البلاستيك الفارغة

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
يخرج الوالد مهدي علي منذ الفجر من منزله في مدينة الحوطة ليجمع القناني البلاستيكية المختلفة وبيعها مقابل مبلغ زهيد يساعده في توفير لقمة العيش لأسرته.

الوالد مهدي علي يبلغ من العمر ما يقارب 65 عاما يعمل في جمع القناني البلاستيكية والخردوات منذ سنوات، فهو حسب قوله، بدون عمل ولجأ إلى هذه المهنة لتوفير لقمة العيش بعد أن ارتفعت الأسعار وأصبحت الحياة صعبة.

رغم كبر سنه إلا أنه يعمل بجهد ويحمل فوق رأسه كميات من البلاستيك بعد أن أنهى يومه في جمعها بعد أن قطع مسافات طويلة باحثا عن تلك القناني البلاستيكية ليصل إلى موقع البيع، دكان مهيوب، وهو أشهر محل لشراء الخردوات والبلاستيك في المدينة منذ القدم لينزل تلك الحمولة ويضعها على الميزان لتحديد وزنها، ليصل ما حمله الوالد من خلال الوزن 8 كيلو دفع له صاحب المحل مبلغ 1600 ريال.

يشير الوالد مهدي إلى أن هذا المبلغ الذي عاد إليه من قيمة البيع للمواد البلاستيكية التي جمعها في شراء الطعام لأسرته وأولاده الاثنين ليعود في فجر اليوم التالي الى العمل والبحث عن القناني البلاستيكية المختلفة وجمعها لبيعها وتوفير لقمة عيش ليوم جديد، ويعد جمع القناني والمواد البلاستكية المختلفة مهنة متعبة وشاقة للكثير من الفقراء في لحج لتوفير مصدر رزق لهم يعود عليهم بمبالغ مالية بسيطة تساعدهم في استكمال حياتهم اليومية وتوفير وجبات الطعام بحدها الأدنى لأسرهم.

وتنتشر مواقع لشراء تلك المواد من الخردوات والبلاستيك في مختلف أنحاء مدينة الحوطة ولا تقتصر هذا المهنة على الأطفال والشباب، بل حتى كبار السن يمارسون هذا العمل لتوفير لقمة العيش الشريفة حيث يقضي هؤلاء اليوم كاملة في جمع تلك المواد وبيعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى