أبين.. الحزام الأمني يتعهد بإعادة الصيادين المهجرين إلى مواقعهم بالمطلّع

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال صيادو جمعية الساحل السمكية بمنطقة الكود بمديرية خنفر بأبين، إن قائد الأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي وعد بإبقاء قواربهم وإعادة بناء الصنادق والعشش التي تم هدمها لإنشاء معسكر في منطقة المطلع على ساحل بحر العرب خلف منطقة الكود.

وأكد الصيادون في أحاديث لـ "الأيام" أن مندوبين منهم التقوا بقائد الأحزمة الأمنية العميد الوالي وبحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد الشقي وناقش اللقاء ما تعرضوا له من تعديات وتهديدات ووعدهم الوالي بأن يبقوا في مرسى بحر المطلع على أن يكون المعسكر المستحدث باتجاه الغرب وسيتم تعويض الصيادين.

وقال رئيس جمعية صيادي الساحل السمكية بأبين علي عباس إن الصيادين يتمنون أن يتم تنفيذ مخرجات اللقاء مع الوالي الذي وعد بعدم المساس بالصيادين وممتلكاتهم إطلاقا، وأن تأمين المواطن وعدم المساس به من أهمية الأحزمة الأمنية ونحن نريد أن نبقى في مرسى المطلع.

وأشار إلى أن اللقاء أكد أن تبقى قوارب الصيادين في مرسى المطلع باتجاه الشرق والمعسكر المستحدث باتجاه الغرب وأن لا ضرر ولا ضرار وأن لا يتم مس الصيادين في مصدر لقمة عيشهم.

وأضاف أن الصيادين سيتابعون عن كثب الوعود التي أطلقها الوالي تجاه الصيادين وخاصة أنهم من أسر فقيرة معتمدة على البحر لتوفير لقمة العيش لأسرها لمواجهة أعباء الحياة.

وكان صيادو جمعية الساحل بمنطقة الكود بمديرية خنفر بأبين قد نفذوا السبت الماضي وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف استحداث معسكر في منطقة المطلع بالكود على شاطئ بحر العرب.

وبحسب المحتجين، "قامت قوات محسوبة على المجلس الانتقالي باستحداث معسكر فوق مرسى قوارب الصيادين وعششهم، وهو لسان بحري ومرسى لقواربهم يعملون فيه منذ فترة حكم الرئيس سالمين".

وشرعت القوات العسكرية بعمل أسوام وحرمان الصيادين من مصدر رزقهم وتعرضوا لإطلاق النار والتهديد من قبل القوات العسكرية التي حاصرتهم بالأطقم العسكرية من كل الاتجاهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى